الظاظا لـ"سوا": من يريد ان يضع حلاً ليس له الا بوابة حركة "حماس"

زياد الظاظا

غزة / خاص سوا/ نفى زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحركة حماس وجود معلومات رسمية لدى حركته حول الاتفاق الذي أعلن عن قرب توقيع اتفاق جديد ل فتح معبر رفح البري.


وقال الظاظا في تصريح خاص لوكالة (سوا)، الخميس :" جميع القوى المحلية والدولية والاقليمية أيقنت أنه لا يمكن تجاوز حركة حماس في أي شأن يخض الشعب الفلسطيني في غزة أو الضفة والشتات" .


وتابع : " من يريد أن يضع حلاً لأي أمر ليس له إلا بوابة واحدة هي بوابة حركة حماس والفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق القاهرة وعبر حكومة فلسطينية يوافق عليها الجميع".


وأشار الظاظا إلى أن حماس جاهزة للتعامل مع أي مقترح أو أسلوب واقعي يحترم الشعب الفلسطيني وكرامته ويفتح معبر رفح ليكون بوابة للاقتصاد الفلسطيني على الاقتصاد العربي والدولي.


وشدد على أنه لا علاقة لأحد في قضية المعبر إلا أهل غزة، مردفا :"لا علاقة لأحد فيه إلا أهل غزة والحكومة الفلسطينية بعد الاتفاق عليها".


أما عن ملف الموظفين و تصريحات وزير العمل مأمون أبو شهلا بشأن اتفاق لحل مشكلة الموظفين في قطاع غزة قال الظاظا :" لا يوجد شيء من هذا القبيل، ونحن نتمنى أن يكون شيء لكنه لا يوجد شيء في هذا الموضوع ونحن نهيب بالجميع التزام الواقعية والتزام الحقيقة وأن لا نتحدث عن موضوعات في الخيال".


وأضاف :"نحن نعمل لتعزيز الانتفاضة وتوسعيها ودعمها وفي نفس الوقت عيننا على المصالحة وفق ما تم الاتفاق عليه في اتفاق القاهرة دون انقاص".


وجدد تأكيده أن حركته لا توافق ولا تقبل أن يتم الالتفاف حول أي قضية تخص الشعب الفلسطيني وثوابته ومبادئه الأصيلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد