في تونس.. تفكيك خلية ارهابية بحوزتها اسلحة اسرائيلية

اسلحة اسرائيلية في تونس

تونس/سوا/ كشفت صحيفة "الشروق" التونسية في إطار تغطيتها تفكيك شبكة تورطت في التخطيط لعملية إرهابية كبيرة، انه تم ضبط أسلحة إسرائيلية لدى الخلية التي تشير المعطيات المتوفرة لدى الأمن التونسي انها كانت تحرص على تنفيذ العملية بالتزامن مع عملية باريس الأخيرة، كما تشير الى تورط عناصر أوروبية في الخلية.

وكانت السلطات نجحت في التعرف على الشبكة التي نفذت محاولة اغتيال استهدفت نائبا في البرلمان عن الحزب الحاكم، قبل أسابيع قليلة، وهي ذات الخلية التي تورطت في اغتيال شرطي قبل سنة.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مصادرها أن هذه الخلية، التي نحجت الاستخبارات الداخلية في تفكيكها على امتداد الأسبوع الماضي، تضم إلى جانب متورطين تونسيين، أوروبيين اثنين على الأقل، وعناصر من جنسيات مختلفة منهم ليبيون وجزائريون وموريتانيون.

وقالت الصحيفة إن السلطات ضبطت أسلحة من نوع "عوزي" الإسرائيلي لدى الشبكة، وهي من الأسلحة الرائجة لدى التنظيمات المتطرفة خاصة جبهة النصرة التي تتمتع بدعم إسرائيلي كبير.

وأكدت الصحيفة أن السلاح الإسرائيلي تسلل إلى تونس من سوريا عبر تركيا فليبيا، مشيرةً إلى أن أحد العناصر القيادية في الخلية يُعدّ من القيادات الميدانية في جبهة "النصرة"، في سوريا قبل عودته لتونس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد