القنصلية الأميركية تستضيف البازار السنوي للمشاريع النسوية

البازار السنوي للمشاريع النسوية

  القدس /سوا/ استضافت القنصلية الأميركية العامة في القدس، اليوم الأربعاء، البازار السنوي السادس للمشاريع النسوية الصغيرة في حي الشيخ جراح في القدس.

ويجمع البازار مجموعة مميزة من الفنانات وصاحبات الاعمال ومصممات وصانعات سلع تشمل التطريز التقليدي الفلسطيني، وصابون مصنع يدويا، ومجوهرات، ومواد غذائية، وسيراميك، وشموع، ومنتجات كثيرة أخرى.

 واوضحت القنصلية الأميركية العامة في القدس، في بيان صحفي، أن البازار هو جزء مهم من أولوياتها الدبلوماسية, التي تهدف الى تعزز الصداقة الاميركية-الفلسطينية من خلال توسيع ريادة الأعمال، وفرص تطوير الأعمال الصغيرة، ودعم التمكين الاقتصادي للمرأة الفلسطينية.

وكانت النساء الرياديات من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة ، تلقين التدريب في مجالات التسويق وتطوير المنتجات وعلاقات العملاء، برعاية القنصلية الاميركية.

وقال القنصل الثقافي والاعلامي الأميركي ريتشارد بوانجان إن 'القنصلية ملتزمة التزاما عميقا لإثراء حياة النساء الفلسطينيات، سيما في المجتمعات الريفية'.

وأضاف أن دعم القنصلية هذا يتم 'من خلال تقديم التدريب وتوفير الأدوات من الولايات المتحدة لمساعدة تلك النسوة على المساهمة في انماء الاقتصاد الفلسطيني'.

يذكر ان البازار الخيري يستمر حتى يوم غد الخميس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد