اتفاقية بخمسة ملايين يورو لبرنامج إصلاح الحكم المحلي

توقيع اتفاقية لبرنامج اصلاح الحكم المحلي

رام الله / وفا / وقع وزير الحكم المحلي حسين الاعرج، مع مدير عام التعاون الالماني في فلسطين مارتن هوملا، اتفاقية بقيمة خمسة ملايين يورو لصالح برنامج إصلاح الحكم المحلي، الذي يهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة من قبل الهيئات المحلية.


وأكد الاعرج أهمية هذا البرنامج في تطوير قطاع الحكم المحلي وبناء قدراته في المجالات الادارية والمالية والسياسية، وتقديم المشورة بشأن سياسات الاصلاح وتطوير النظم والاطر القانونية والتشريعية للقطاع، كما أن الاتفاقية تدعم الهيئات المحلية الصغيرة، من خلال برنامج تطوير الخدمات، وتطوير قدرات المجالس المشتركة، وتطوير نظام التخطيط لتحسين الخدمات المقدمة، واستجابة الهيئات المحلية لاحتياجات المواطنين ومشاركتهم في صنع القرار.


وشكر الاعرج المانيا حكومةً وشعباً على دعمهم المتواصل لشعبنا في العديد من المجالات التي كان لها اثر ايجابي، كما شكر مؤسسة التعاون الالماني على تنفيذها وادارتها لهذا الدعم في فلسطين.


بدوره، أعرب هوملا عن سعادته بالتعاون مع الوزارة والهيئات المحلية الفلسطينية في تنفيذ هذا البرنامج، مشددا على اهمية هذه الشراكة في تحقيق الأهداف المرجوة من ذلك والتي تعود على المواطن بالنفع وتحسين ظروفه المعيشية.


وأكد مدير عام التعاون الالماني، استمرار حكومته وشعبه في دعم الشعب الفلسطيني لإيمانهم بحقوقه وأحقيته بالعيش الكريم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد