الكتل الطلابية تبحث سبل تصعيد الهبة الشعبية من القطاع

الاطر الطلابية في غزة

غزة / سوا/ بحثت الاطر الطلابية في قطاع غزة سبل توسيع وتصعيد الهبة الشعبية جاء ذلك خلال لقاء الاطر الطلابية بدعوى من شبيبة حزب الشعب الفلسطيني وبحضور ممثلي الكتل الطلابية " الرابطة الاسلامية , الشبيبة الفتحاوية , الكتلة الاسلامية , جبهة العمل الطلابية , اتحاد لجان كفاح الطلبة , شبيبة فدا , اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني , كتلة الارض والانسان " في المقر المركزي للحزب في غزة .

هذا واكد محمد صالح منسق شبيبة حزب الشعب على ضرورة حشد الطاقات و توحيد الجهود للحركة الطلابية لمواصلة الهبة الشعبية للخروج برؤية مشتركة وبرنامج وفق اشكال واليات مبدعة لتوسيع مشاركة الشباب والطلبة في الهبة الشعبية وتطويرها نحو انتفاضة شعبية شاملة والحفاظ على طابعها الجماهيري.

واكد على ان شبيبة الحزب تقدمت بمبادرة من شأنها توسيع دائرة المشاركة للشباب والطلبة في قطاع غزة بالهبة الشعبية ,داعيا للعمل على تجهيز ميادين للمقاومة الشعبية في المناطق الشرقية والشمالية لقطاع غزة واعدادها للفعاليات الوطنية والشعبية بتجهيزها بنقاط الاسعاف والطوارئ وتهيئة الطرق لاستقبال الحافلات وسيارات الاسعاف . باعتبار المناطق الحدودية الشرقية والشمالية هي ميادين للمقاومة الشعبية , لتنطلق اليها الفعاليات الوطنية والشبابية من مظاهرات ووقفات احتجاجية , وحملات عمل تطوعي وانشطة وفعاليات مختلفة وبمشاركة واسعة لمؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية والمتضامنيين الدوليين .

واكد على ان الاطر الطلابية توافقت على وضع برنامج عمل مشترك لفعاليات الحركة الطلابية , مؤكدين على ضرورة استمرار الهبة الجماهيرية وحشد الدعم والاسناد وكافة اشكال التضامن لضمان استمراريتها وصولا لانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .

موضحا بان ضعف التحركات داخل المدن على الرغم من الدعوات الحثيثة, تعود لعدم قناعة الشباب الاكثر مشاركة وفعالية في الهبة الجماهيرية بالتحركات داخل المدن. وفي ذات الوقت حذر من اندفاع الشباب بالتوجه الى الحدود بصدورهم العارية بمواجهة القوى الاحتلالية الغاشمة التي تستخدم احدث التكنولوجيا لتحصين مواقعها .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد