مؤسسات نابلس تطالب الحكومة بإعادة بناء المنازل المهدمة

هدم منزل في نابلس

نابلس / سوا / أعلنت اللجنة الأهلية في محافظة نابلس، عن الشروع بترميم واصلاح الأضرار التي لحقت بعشرات المنازل المجاورة لمنازل الاسرى التي نسفتها قوات الاحتلال مؤخرا في المدينة، داعية في الوقت ذاته الحكومة الفلسطينية الى اعادة بناء المنازل التي جرى نسفها.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ للجنة الاهلية بكافة مكوناتها، التي تضم مختلف مؤسسات المحافظة الرسمية والشعبية، وناقشت فيه تداعيات عمليات نسف المنازل الاخيرة والاضرار التي لحقت بنحو 50 منزلا مجاورا لها.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على ان تتحمل محافظة نابلس تكاليف ايواء العائلات التي تم نسف منازلها، وتلك التي اصبحت منازلها غير آمنة او صالحة للسكن بفعل ما لحق بها من اضرار.

واوضحت اللجنة الاهلية انها ستدفع تكاليف اصلاح وترميم المنازل المتضررة من صندوق الطواريء التابع لها، على ان تقوم بلدية نابلس بالتنفيذ، داعية الرئيس محمود عباس والحكومة لتعويض صندوق الطواريء عما سيدفعه من تكاليف في اصلاح هذه المنازل، وحتى يكون جاهزا لمواجهة اية ظروف طارئة قد تحصل.

وجرى الاتفاق كذلك على التحضير لعقد لقاء شعبي محلي لدعم صندوق اللجنة الاهلية، على ان يتم تحويل ما يتم جمعه من تبرعات لصالح اعادة اعمار المنازل التي تم نسفها.

كما تم الاتفاق على عقد لقاء شعبي محلي لدعم صندوق الطوارئ بحيث يخصص ما يتم جمعه بشكل مباشر وسريع لاعمار المنازل المهدمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد