الاتحاد العام للمراكز الثقافية ينظم ورشة عمل حول سن الترشح للشباب

none

غزة / سوا / نظم الاتحاد العام للمراكز الثقافية ورشة عمل حوارية حول "الاحزاب الاحزاب السياسية والتمثيل الشبابي في فلسطين" التي تأتي في اطار التمثيل الشبابي في اتخاد القرار خلال تخفيض سن الترشيح للمجلس التشريعي من 28 الي24 . 

وقالت " سماح كساب " منسقة مشروع الشباب والمستقبل في الااتحاد العام للمراكز التقافية ،ان في هذا الورشة تعزز دور الشباب في اتخاد القرار والتاثير عبر المشاركة السياسية من خلال مشاركتهم مع قيادات الفصائل الفلسطينية , وتمكين دورهم في المجتمع الفلسطيني .

وطالبت كساب الى ضرورة تعديل القوانين واللوائح التشكيلية في المناصب القيادية للاحزاب السياسية لاتاحة الفرصة لفئة الشباب في تقلد المناصب العليا فيها . واضافت ان الرسالة التي قدمها فريق العمل خلال فترة المشروع تتضمن مناقشة مطالب الشباب عبر طاولة مستديره مع قيادات الاحزاب السياسية لاطلاق صوت الشباب وحقهم في المشاركة والدفاع عن حقوقهم ..

وذكرت سماح كساب ان الشباب هم وقود الثورات والانتفاضة في الضفة الغربية وقطاع غزة .. وان المرحلة الحالية تعتمد على طاقاتهم لتغيير الخريطة السياسية التي عجز عنها الكثيرون . ودعت الفصائل الفلسطينيية والقيادات ان يتركوا الفرصة للشباب وانجاز قانون خاص بهم لتمكين دورهم في المحافل المختلفة منها السياسية والمؤسساتيه وايضا في المجلس الاعلي للشباب والرياضة بفلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد