الميزان: الاحتلال يستخدم المعابر كمصيدة للإيقاع بالفلسطينيين وابتزازهم

حاجز ايريز

غزة / سوا / أكد مركز الميزان لحقوق الانسان ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تستغل سيطرتها وتحكمها المطلقين على المعابر التي تربط قطاع غزة بالضفة الغربية والعالم اداة لابتزاز الفلسطينيين ومصيدة للإيقاع بهم واعتقالهم دون ادنى اكتراث بواجباتها القانونية بموجب القانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان.


وقال المركز في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم الثلاثاء ان قوات الاحتلال اعتقلت 35 فلسطينيا منذ مطلع العام الجاري من بينهم 26 تاجراً و3 مرضى.


وأدان المركز الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة والمتصاعدة بحق المدنيين واستمرار حصارها لقطاع غزة واستغلال سيطرتها وتحكمها المطلقين في المعابر والحدود لابتزاز الفلسطينيين والإيقاع بهم واعتقالهم تعسفياً وإخضاعهم لممارسات ترقى لمستوى التعذيب وغيره من ضروب المعاملة القاسية والمهينة.


وطالب الميزان المجتمع الدولي بالعمل على الوفاء بالتزاماته بموجب القانون الدولي من خلال الضغط على إسرائيل وإلزامها باحترام القانون الدولي، ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة، وتنفيذ التزاماتها الدولية المتعلقة بالتحقيق وبالمحاسبة على انتهاكات القانون الدولي، خاصة المتعلقة بالاعتقال التعسفي والابتزاز بالعمل لصالح القوات المحتلة والتعذيب وسوء المعاملة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد