الاحتلال الإسرائيلي يضاعف العقوبات على جميع الأسرى

292-TRIAL- غزة /سوا/ أكد مركز أسري فلسطين للدراسات أن إدارة السجون "الإسرائيلية" ما زالت تصعد من عمليات التضييق والقمع والعقوبات بحق الأسرى الفلسطينيين، والتي ارتفعت بشكل خطير منذ منتصف يونيو الماضي تزامنا مع الإعلان عن اختفاء 3 جنود للاحتلال.
وقال الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر في بيان له إن الاحتلال ضاعف من هجمته بحق الأسرى في معظم السجون، ولكنه يركز على خمسة سجون وهى "هداريم" و"ريمون" و"إيشل"، و"عوفر"، و"النقب".
وأشار المركز إلى أن الاحتلال بدء بتطبيق العقوبات التي فرضت على الأسرى مؤخراً، وهي تقليص الفورة إلى نصف ساعة، عوضًا عن ساعة، والاكتفاء بمخصصات الكنتينة الأساسية والبالغة (400) شيكل، وزيارة الأهل مرة كل شهرين فقط ل30 دقيقة بدل 45 دقيقة، وسحب 10 محطات من أصل 13 محطة تلفزيونية، ولم يبقى سوى القنوات العبرية فقط.
إضافة إلى وضع أبواب للتفتيش على كل قسم، كما واشتكى الأسرى من سوء نوعية الطعام المقدم في شهر رمضان خاصة مع تقليص مخصصات الكنتينة.
كما واشتكى الأسرى من سوء الطعام المقدم لهم في شهر رمضان، مهددين باتخاذ خطوات احتجاجية ضد هذه العقوبات، ومحذرين من الاستفراد بهم في ظل سياسية التصعيد التي ينتهجها الاحتلال ضد الأسرى.
197
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد