قلقيلية : المحافظ يدعو المواطنين في بلدة عزون عتمة للتسجيل في أضرار الجدار.

قلقيلية / سوا / دعا اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية المواطنين في بلدة عزون عتمة والقرى المجاورة جنوب مدينة قلقيلية إلى تسجيل الأضرار التي لحقت بهم جراء تعديل جدار الفصل العنصري في بلدة عزون عتمة.
جاء ذلك خلال لقاء مفتوح عقد في مقر المجلس القروي في بلدة عزون عتمة، شارك فيه، ساهر عيد المدير التنفيذي للجنة الوطنية لتسجيل أضرار الجدار، سامح عوده مدير العلاقات العامة والإعلام في محافظة قلقيلية، ورئيس المجلس عزمي سلامة ومواطنون من البلدة والبلدات المجاورة.
وقال " انه بات من الضروري وفي ظل المعركة المفتوحة على الشعب الفلسطيني توثيق وتسجيل كافة الأضرار التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وأن الأضرار التي لحقت بمحافظة قلقيلية، لهذا سيأتي اليوم الذي نحاكم به قادة إسرائيل كمجرمي حرب أمام المحاكم الدولية" ، شاكراً للجنة الوطنية لتسجيل أضرار الجدار دورها الريادي في هذا المجال، مثمناً الدور الإنساني الذي تقوم به بعثة الأمم المتحدة لتسجيل أضرار الجدار.
من جهته قدم المدير التنفيذي استعراضاً للجنة وحيثيات تأسيسها، مشيراً إلى أنها تأسست بمرسوم رئاسي وتعمل بالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة لتسجيل أضرار الجدار، وقد تم تعبئة 51 ألف استمارة إجمالي ما تم تحقيقه حتى الآن في محافظات الوطن.
بدوره رحب رئيس المجلس بالحضور وثمن المبادرة والمحافظة، وأكد أن المجلس على استعداد للتعاون واستقبال بعثة الأمم المتحدة واللجنة الوطنية لتسجيل أضرار الجدار.
من ناحيته أشار مدير العلاقات العامة والإعلام إلى أن الأضرار التي لحقت ببلدة عزون عتمة تعرضت إلى انتهاكات صارخة جراء الجدار والاستيطان وبعثة الأمم المتحدة ستقوم بالتسجيل للمرة الثانية في البلد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد