إصابة أكثر من 40 شابًا خلال مواجهات في شعفاط

220-TRIAL- القدس /سوا/ أصيب أكثر من 40 شابًا خلال مواجهات اندلعت بين عشرات المواطنين وشرطة الاحتلال الإسرائيلي بعد تشييع جثمان الفتي محمد أبو خضير  في مناطق متفرقة من مدينة القدس المحتلة.
وقالت مصادر محلية إن مواجهات عنيفة اندلعت في باحات المسجد الأقصى وعدة أحياء من المدينة المقدسة بينها منطقة وادي الجوز التي أصيب بها شخصين بجروح.
وجاءت هذه المواجهات استمرارا لهبة المقدسيين بوجه الاحتلال بعد خطف الفتى محمد حسين أبو خضير (17 عاما)، وقتله والتمثيل بجثته وحرقها في غابة غربي القدس المحتلة.
واتسعت دائرة المواجهات في حي شعفاط-مسقط رأس الطفل الشهيد- فجر اليوم لتمتد إلى معظم أحياء وضواحي وبلدات المدينة واستمرت حتى ساعات صباح اليوم.
وأغلقت الشرطة الإسرائيلية الشوارع القريبة من منزل الشهيد للحد من مشاركة سكان الحي في الجنازة.
وتركزت هذه الاشتباكات في حارات القدس القديمة، وشعفاط، والعيسوية، والصوانة، والطور، وصور باهر، وجبل المكبر، وبلدتي العيزرية وأبو ديس، ومخيم شعفاط، وسلوان، وبلدة عناتا وبلدة الرام ومخيم قلنديا.
ووفق شهود عيان، فقد اعتقلت قوات الاحتلال خلال هذه المواجهات ما لا يقل عن 16 شاباً، منهم ستة من حي شعفاط عُرف منهم: سليم موسى أبو خضير، وعامر اللفتاوي، وصلاح أبو خضير.
كما أصابت قوات العشرات من المواطنين من بينهم عدد ممن أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط استدعت حالتهم نقلهم إلى مستشفى المقاصد لتلقي العلاج.
ويقوم العشرات من هؤلاء الشبان برشق أفراد الشرطة بالحجارة فيما يرد عناصر الشرطة بإطلاق القنابل الارتجاجية وباستخدام وسائل اخرى لتفريق المظاهرات وفق الإذاعة.
وكانت سلطات الاحتلال منعت الرجال من مدينة القدس المحتلة من دخول المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان .
وادعت شرطة الاحتلال في بيان عممته فجر اليوم، أن هذه القيود لا تشمل النساء.
وفي ذات السياق، قالت إذاعة الاحتلال إن قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية ستنتشر اليوم في محيط الحرم القدسي الشريف والبلدة القديمة وحول الاحياء الشرقية تحسبا لوقوع ما أسمتها "اعمال شغب" في اول جمعة من شهر رمضان المبارك.
198
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد