نتنياهو : سنفرض عقوبات على الهلال الأحمر الفلسطيني

القدس / سوا/ قالت مصادر عبرية إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر تعليماته لوزارة الخارجية الاسرائيلية بتقديم شكوى ضد الهلال الأحمر الفلسطيني للجنة الدولية للصليب الأحمر بجنيف.

وأشارت القناة العبرية السابعة إلى أن نتنياهو دعا لفرض عقوبات على الهلال الأحمر الفلسطيني مؤكدةً أنه طلب من وزارة الخارجية التقدم بطلب توضحيات من الصليب الأحمر الدولي حول ترك الهلال الأحمر الفلسطيني للمستوطنين الاسرائيليين الذين تعرضوا لعملية إطلاق نار في الخليل وعدم تقديمه العلاح لهم.

وزعمت مصادر اسرائيلية أن الهلال الأحمر الفلسطيني مر من مكان العملية لكنه لم يقدم المساعدة للمصابين الاسرائيليين.

من جهة أخرى نفت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني نفيا قاطعا الادعاءات الاسرائيلية، بأن طواقم الهلال الاحمر لم تقم بواجبها الانساني إتجاة مجموعة من المصابين الاسرائيلين بالقرب من بلدة السموع في محافظة الخليل اليوم عصرا.

و قالت بأن حقيقة ما حصل هو التالي: لقد وصل طاقم الهلال الاحمر الى المكان وباشر بتقديم الاسعاف الاولي للمصابين، وبعد دقائق وصلت مركبة اسعاف تابعة للجيش الاسرائيلي، واخرى لنجمة داود وتوجهوا نحو المصابين مشهرين اسلحتهم، وعندها غادر طاقم الهلال الاحمر المكان لانه اصبح غير امنا، ولانه أيضا بوجود الاسعاف الاسرائيلي تم تأمين الرعاية الطبية للمصابين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد