'السمران' يخطفون الفوز من 'أبناء الشمعة' في دوري الدرجة الأولى

طولكرم / سوا/ خطف مركز طولكرم 'السمران' فوزا هاما على أصحاب الأرض جورة الشمعة بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما، مساء اليوم السبت، على ستاد الخضر ضمن الأسبوع الحادي عشر من دوري الدرجة الأولى 'الاحتراف الجزئي'.


'السمران' بفوزه هذا ضيق الخناق على المتصدر شباب يطا، متساويا معه بنفس الرصيد 21 نقطة مع أفضلية في الأهداف ليطا، أما جورة الشمعة فتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز السابع.


بداية هجومية من مركز طولكرم من خلال بناء الهجمات التي شكلت خطورة، سرعان ما انخفض الأداء وأصبح اللعب فاترا مع انحصاره في منتصف الملعب مع كرات عشوائية.


'السمران' أمسكوا بزمام الأمور ولاحت لهم فرصة في الدقيقة 19 عن طريق فادي سالم عندما مررت له كرة عند مشارف الصندوق، وسدد لكن بجوار القائم، بقي الحظ معاندا للسمران عندما مرر فادي سالم الكرة إلى محمد ناطور داخل منطقة الجزاء سددها الثاني دون تركيز فوق المرمى.


تواصل إهدار الفرص من كلا الفريقين، كرة ساقطة داخل صندوق السمران وصلت إلى مهند العناتي فشل أمام المرمى في متابعتها إلى داخل الشباك.


مع الدقيقة الثانية من الوقت المبدد كاد السمران أن يتقدم بالنتيجة بعد كرة متقنة من محمد ناطور وصلت إلى محمود عبد الرؤوف سددها علت العارضة بقليل إلى الخارج.


الشوط الثاني ومع الدقيقة الخامسة احتسب الحكم ضربة جزاء للسمران بعد أن لمس أحد المدافعين الكرة بيده انبرى لها معن جمال وترجمها إلى هدف.


مالت الكفة لمصلحة 'السمران' بعد استحواذه على الكرة في ظل تراجع واضح بأداء ومستوى أبناء الشمعة، وكادوا من تعديل النتيجة في الدقيقة 54 عندما سدد محمد أبو ربيع ضربة ثابته حطت في الصندوق وتهيأت أمام المدافع عبيدة الشيخ وأمام المرمى سددها إلى الخارج.


لازم سوء الطالع للاعب معن جمال في إهدار الفرص عندما وصلته الكرة داخل الصندوق وأمام المرمى سددها إلى جوار القائم الأيمن وفرصة هدف محقق في الدقيقة 65، تبعه بفرصة ضائعة عن طريق فادي سالم في الدقيقة 69 عندما سدد الكرة براسة لتجاور القائم الأيسر.


مرة أخرى أهدر أبناء الشمعة فرصة التعديل عندما انسل شوقي السويطي بالكرة من الميسرة ومن داخل منطقة الجزاء سددها بقوة، الحارس صدها قبل الامساك بها، وستمر مسلسل إهدار الفرص من قبل السمران وهذه المرة عن طريق محمد ناطور عندما سدد الكرة من على مشارف الصندوق أبعدها الحارس إلى ركنية.


ومع الدقيقة 75 أضاف السمران هدفهم الثاني عن طريق نفس اللاعب معن جمال عندما مرر له الكرة محمد ناطور إلى داخل منطقة الجزاء وأمام المرمى سددها ثوبة على يسار الحارس معانقة الشباك.


ومع الأنفاس الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة احتسب الحكم ضربة جزاء لمصلحة أبناء الشمعة ترجمها شوقي السويطي إلى هدف.


الحكام؛ للساحة معاذ سماحة، وساعده فاروق عاصي، وعلي عاصي، وعلي مسالمه رابعا، راقبها فادي اللحام، مقيم حكام ميشيل حنانيا.


وجاءت نتائج المباريات الأخرى على النحو التالي:
إسلامي قلقيلية – يطا 0-0
أبناء القدس – عسكر 3-2
القوات المسلحة - جمعية الشبان المسلمين 2-0

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد