جنين: وفدان بريطاني وإيطالي يطلعان على معاناة الشعب الفلسطيني

 جنين/سوا/ زار وفدان برلمانيان بريطاني وإيطالي، بلدة الزبابدة جنوب شرق جنين، اليوم السبت، في زيارة تضامنية مع شعبنا، للاطلاع عن قرب على ما يعانيه المواطنون في حياتهم اليومية.

ودعا رئيس بلدية الزبابدة سامي إبراهيم، الوفدان لنقل ما يشاهدون من معاناة الشعب الفلسطيني، إلى بلدهم لحث حكوماتهم لدعم حقوق شعبنا، والعمل على توقيع توأمات مع البلدات البريطانية والإيطالية لمد الجسور وتقريب المسافات.

بدوره، وأكد رئيس الوفد البريطاني مارتن لينتون أهمية وجودهم في فلسطين لتضامنهم مع الشعب الفلسطيني، والاطلاع عن كثب على حياة المواطنين ومعاناتهم.

من جهته، قال رئيس شبكة أجمل قرى العالم فريلو بريمي إن الشعب الفلسطيني شعب حي ويحب الحياة متمنيا أن يحقق كافة أمانيه بما فيها حريته واستقلاله.

من جانبه، قال رئيس بلدية شيسترنينو إن تواجدهم اليوم في فلسطين هو ثمرة عمل ثلاث سنوات متميزة في شبكة أجمل قرى حوض البحر المتوسط، التي من أهم انجازاتها كانت تشكيل شبكة أجمل قرى فلسطين لما لها من دور فعال وأساسي في الشبكة، كما نتطلع لمد جسور التعاون المشترك للوصول إلى توأمة مشتركة قريبا.

من ناحيته، قال راعي كنيسة الروم الملكيين في الزبابدة الأب فراس دياب إنه يفخر كونه فلسطيني مسيحي يعيش في هذه البلاد التي ينقصها العدالة، مؤكدا أن شعبنا شعب محب تواق للسلام والتعايش ويأمل دائما ان تدعم الشعوب الصديقة مطالب الشعب الفلسطيني في تحقيق العدالة له.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد