هيغ" و"ليبرمان" يبحثان آخر التطورات بالأراضي المحتلة وإسرائيل

227-TRIAL- القدس / سوا / أجرى وزير الخارجية البريطاني "وليام هيغ" - اليوم الخميس - اتصالاً هاتفياً بنظيره الإسرائيلي "أفيغدور ليبيرمان"، وبحث معه آخر التطورات المتعلقة بمقتل 3 مستوطنين، وفتى فلسطيني خلال الأيام القليلة الماضية، بحسب بيان صدر عن الخارجية البريطانية.
وذكر البيان أن الوزير البريطاني اتصل بنظيره الإسرائيلي صباح اليوم، وتناول معه الأحداث الأخيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل.
وأعرب الوزير البريطاني عن تعازيه لنظيره الإسرائيلي في المستوطنين الثلاثة؛ الذين لقوا حتفهم في وقت سابق، كما تناول معه حادثة اختطاف وقتل الفتى الفلسطيني الذي لقى حتفه أمس في القدس الشرقية، بحسب البيان.
وأكد "هيغ" على ضرورة القبض على مرتكبي تلك الحوادث وتقديمهم للعدالة في أقرب وقت ممكن، واتخاذ كافة التدابير لمنع تصاعد التوتر في البلاد، وللحيلولة دون قتل مزيد من الأبرياء.
وشدد وزير الخارجية البريطاني على ضرورة تعاون المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين؛ من أجل التصدي لأعمال العنف من الجانبين.
وفي سياق آخر تناول "هيغ" مع نظيره الإسرائيلي؛ المفاوضات الجارية مع إيران حول ملفها النووي، ولفت إلى أن المملكة المتحدة عازمة على التوصل لاتفاق مع إيران؛ يضمن سلمية برنامجها النووي بشكل كامل.
 وتابع "هيغ" قائلاً: " ولكي يتحقق هذا ينبغي على إيران اتخاذ خطوات جادة؛ لإزالة المخاوف الموجودة لدى المجتمع الدولي بشأن برنامجها النووي ". 263
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد