إدانة فلسطينية واسعة للتفجير الارهابي في بيروت

أدانت الفصائل والمؤسسات والشخصيات والفعاليات الفلسطينية في لبنان، التفجير الإرهابي الذي ضرب مساء أمس منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية من بيروت.

وأدانت حركة 'فتح' ومنظمة التحرير الفلسطينية في بيان صحفي العمل الإجرامي الإرهابي الذي استهدف الضاحية الجنوبية، معلنة عن تضامنها مع الشعب اللبناني في الضاحية وأهالي الشهداء الأبرار الذين استهدفهم هذا العمل الإجرامي، الذي يستهدف ايضاً ضرب الأمن والاستقرار ووحدة البلد وإثارة أجواء الفتنة البغيضة.

وقال البيان: إن هذا العمل الاجرامي الذي استهدف شعبنا اللبناني إنما هو في الواقع يستهدف مخيماتنا وأمننا والسلم الأهلي للشعبين اللبناني والفلسطيني.

من ناحيتها، أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان الجريمة الفظيعة والتفجير المزدوج بحق أهلنا في برج البراجنة.

وأضافت في بيانٍ لها: 'نقف جبهة واحدة ضد الإرهاب وفي وجه الغدر من القوى الظلامية التي لا هوية لها إلاّ القتل، ولا مبدأ ولا اسم لها إلا الإرهاب، وهو يقدم خدمة مزدوجة لأعداء الأمة في النيل من أهل المقاومة من جهة، وتغطية على جرائم إسرائيل الفظيعة التي ترتكب يومياً بحق شعبنا في فلسطين من جهة ثانية.

ووجهت التحية للوعي واليقظة والروح الأخوية التي أبداها شعبنا في المخيمات العصيّة على محاولات القتلة، واعتبرت العزاء واحد والخسارة واحدة.

من جانبه أدان حزب الشعب الفلسطيني عمليات التفجيرات الإرهابية التي أدت إلى استشهاد العشرات وجرح المئات من الأبرياء.

وقال الحزب في بيان صحفي إن شعبنا الفلسطيني يقف مع أشقائه اللبنانيين في خندق واحد ضد هذا الإرهاب الجبان، مشدداً على أن هذا لن ينجح في زعزعة الاستقرار في لبنان الشقيق .

وعبر الحزب عن تضامنه مع الشعب اللبناني الشقيق، وتقدم بالتعازي لأهالي الشهداء، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

كما أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين هذا التفجير الإرهابي، داعية جميع القوى اللبنانية إلى مزيد من الوحدة والتآزر فيما بينها لمواجهة هذا الإرهاب بصف واحد وموحد، خاصة وأن الإرهاب يستهدف كل لبنان بجميع طوائفه، ويستهدف أيضاً السلم الأهلي والاستقرار في لبنان.

وأكدت الديمقراطية وقوف شعبنا الفلسطيني إلى جانب لبنان وشعبه ودعمه لكل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار، متقدمة من جميع المسؤولين في لبنان ومن عائلات الشهداء بالعزاء الحار.

وأضافت: نثق بقدرة لبنان، جيشا وحكومة وشعبا ومؤسسات على مواجهة مخطط الإرهاب الذي يسعى لضرب استقراره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد