طولكرم: المجلس الاستشاري يدين اعتداءات الاحتلال المتكررة على جامعة خضوري

طولكرم/ سوا/ أدان المجلس الاستشاري لمحافظة طولكرم اليوم الخميس، اعتداءات الاحتلال المتكررة على جامعة فلسطين التقنية 'خضوري'.
وأضاف المجلس في بيان صحفي عقب اجتماعه في دار المحافظة، وبمشاركة ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية، إننا نؤكد على الحق المشروع لشعبنا والمستمر في مقاومته للاحتلال طبقاً للأعراف الدولية.


وأدان المجلس الاعتداءات المتكررة للاحتلال على حرم الجامعة، واعتبرها حلقة في سلسلة الاعتداءات المستمرة على مؤسسات الشعب ومقدراته الوطنية، مناشدا المجتمع المحلي، بالوقوف أمام مسؤولياته تجاه ما تتعرض له الجامعة من اعتداءات واقتحامات على يد الاحتلال، كلٌ في مجالهِ وموقعهِ حتى تتمكن من أداء رسالتها.


كما عبر عن رفضه الكامل لكل المبررات التي يسوقها الاحتلال لتمرير اعتداءاته المتكررة على الجامعة، داعيا الجميع الى التعاون مع إدارة الجامعة في كافة إجراءاتها التي تُبطل ذرائع الاحتلال وحُججهِ الواهية، وتخرج بنيتها التحتية من دائرة الاستهداف المباشر.


كما شدد المجلس على ضرورة تمكين الجامعة في أداء رسالتها ودعم الجهود لإخراج بنتيها التحتية وحَرمها الجامعي من دائرة الاستهداف، وذلك حفاظا على خضوري كمعلم وطني سيادي و صرح اكاديمي شامخ و مرفق اقتصادي هام، ودعما للنهضة الشاملة التي تشهدها الجامعة.


وقال البيان: إن المجلس يدعم كافة الإجراءات والخطوات التي تتخذها إدارة الجامعة في سبيل الحفاظ على حَرمها الجامعي، وضبط مسيرتها التعليمية، والاستمرار في أداء رسالتها، مطالبا أهالي محافظة طولكرم بضرورة المشاركة في كافة المبادرات والوقفات التضامنية المساندة لعودة المسيرة التعليمية للجامعة.


كما طالب البيان الاعلام المحلي، بالعمل على إسناد مسيرة الجامعة التعليمية عبر إيجاد ثقافة مجتمعية مساندة تؤكد على أهمية الالتزام بالمسيرة التعليمية كأحد أشكال النضال، مناشدا مؤسسات المجتمع المدني الوطنية والدولية، بالعمل على فضح الاحتلال تجاه ما يمارسه بحق الجامعة من خرقٍ فاضح لاتفاقيات 'جنيف'.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد