ثلاثة جرائم حرب ارتكبت في مستشفى الاهلي بالخليل

رام الله / سوا / قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان ثلاثة جرائم حرب ارتكبتها حكومة اسرائيل فجر الخميس 12/11/2015 ، عندما اقتحمت قوات المستعربين الاسرائيليين مستشفى الاهلي بالخليل متنكرين بزي مدني وقاموا باعدام عبدالله عزام الشلالدة وخطف الجريح عزام الشلالدة والتنكيل بالمرافقين للجريح.

واشار قراقع في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم الخميس ان الشهيد عبد الله اسير محرر قضى عام في الفترة الواقعة بين 2011 و 2012 ، وان فرقة الموت الاسرائيلية اعدمته عن سبق اصرار واستخدمت القتل العمد بدل الاعتقال حيث لم يبد الشهيد اية مقاومة ولم يشكل اي خطر على حياة الجنود وكان بالامكان اعتقاله.

واشار قراقع ان الجريمة الاخرى هي اختطاف جريح من المستشفى مصابا على يد جنود الاحتلال وهو عزام الشلالدة والذي كان مصابا برصاص جنود الاحتلال ونقله في وضع صحي صعب الى جهة غير معلومة.

وقال قراقع ان الجريمة الثالثة هي اقتحام المستشفى والقيام بإطلاق الرصاص في اقسامه وارعاب المرضى والتي تعتبر وفق اتفاقيات جنيف جريمة حرب كبرى وانتهاك فظيع للقانون الدولي الانساني.

وأوضح قراقع ان اتفاقيات جنيف وبرتكولاتها تحمي المستشفيات والمرضى والاطباء والعاملين في المستشفيات والجرحى وتحظر اية ممارسات تعسفية بحقهم خلال النزاعات المسلحة، وان اتفاقيات جنيف الرابعة تعتبر سكان الاراضي المحتلة محميين في زمن الحرب ويشمل ذلك الجرحى والمستشفيات والمرضى والعاملين في الاغاثة والصحة.

ودعا قراقع اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية الى اعلان موقف يندد بهذه الجرائم التي ارتكبت داخل مستشفى الاهلي بالخليل واتخاذ الاجراءات الكفيلة بوقف هذه الممارسات التي تنتهك كل المعايير الدولية والانسانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد