قلقيلية : ورشة تناقش العنف المبني على النوع الاجتماعي.

قلقيلية / سوا / برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت دائرة صحة المرأة اليوم ورشة عمل بعنوان " العنف المبني على النوع الاجتماع"، وذلك في دار محافظة قلقيلية اليوم.
وشارك في الورشة : المحافظ ونائبه العقيد حسام أبو حمدة ، الدكتور أحمد جبرين أخصائي باطني في مستشفى درويش نزال الحكومي، وطاقم من المستشفى ومديرية الصحة، وممثلون عن عدد من المؤسسات.
وأشاد المحافظ .. بعطاء المرأة الفلسطينية التي بنت الى جانب الرجل مجتمعاً وخرجت أ"بناءً صنعوا المعجزات، مشيراً الى أنه واجب علينا حماية المرأة والحفاظ على حقوقها لتكوين أسرة آمنة قادرة على البناء والصمود في وجه التحديات وتحدي الصعاب، مطالباً كافة مؤسسات المجتمع بالتصدي لبعض الثقافات الدخيلة على الدين والتي يسعها مروجوها الى مصادرة حق المرأة.
من جهته ثمن الدكتور جبرين دور المشاركات وأكد على ضرورة الخروج بتوصيات عملية تساعد النساء المعنفات، وتساهم في القضاء على العنف الممارس تجاه المرأة، وهذه مسؤولية مجتمعية تكاملية.
بدورها قالت الهام مطر " نلتقي اليوم لنسلط الضوء على قضية مهمة من قضا المجتمع الفلسطيني والتي نصت عليها القوانين وفصلها قرآننا الحنيف" وأضافت " نحن مطالبون بوقفة جادة لمعالجة وتصويب الثقافة السائدة لدى بعض الرجال لرفع شأن المرأة وتعزيز دورها.
وقدمت ممثلات المستشفى ودائرة الصحة أوراق عمل تتضمن تعريف مفهوم العنف ، الاستقبال والتقصي ، الخطوات العملية لمساعدة المعنفة، أخلاقيات المهنة في التعامل مع المرأة المعنفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد