بحضـــور الوزيــــرة الأغـــا، "روّاد" تنظم احتفلاً كبيراً للأيتام بغزة

غزة / سوا / تحت رعاية وزيرة شئون المرأة الدكتورة هيفاء الأغا، نظمت جمعية روّاد للتنمية المجتمعية أمس احتفالاً كبيراً ومميزاً لتوزيع كفالات الأيتام لعدد 137 يتيم بقطاع غزة ضمن مشروع كفالة الايتام والمُمول من مؤسسة الصدقة طاشي التركية، حيث حضر الاحتفال الدكتور هيفاء الاغا وزيرة المرأة، ود. ماجد ياسين أمين سر مجلس إدارة روّاد، و م. محمد أبو سيدو مدير الجمعية، و أ. ماجد الزبدة عضو مجلس الادارة، و أ. أيبك الربعي مسئول الملف التركي بالجمعية، وأهالي الأيتام والأيتام المحتفى بهم.

حيث تضمنت فعاليات الاحتفال القرآن الكريم وكلمة الجمعية وكلمة الوزيرة الضيف وفقرة الشعر والانشاد والدبكة الشعبية، وكلمة الايتام، وفي النهاية توزيع الضيافة والهدايا والكفالات المالية للأيتام.

وفي كلمتها أمام الحضور أوضحت الوزيرة الأغا اهتمام الاسلام والقران بشريحة الايتام، وأوصى النبي بضرورة رعايتهم وكفالتهم بقوله أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين، كما وشكرت الوزيرة كل المساهمين لإنجاح هذا الاحتفال وفي مقدمتهم جمعية روّاد.

من جانبه، قال ياسين إن جمعية روّاد حملت على عاتقها منذ اللحظة الاولى من تأسيسها بذل أقصى طاقتها وجهدها في سبيل التخفيف من معاناة الأيتام، في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها أهل غزة، لاسيما بعد الحرب الأخيرة على القطاع صيف 2014م، وإن هذه الكفالة وهذا الاحتفال يأتي تماشياً مع أهداف الجمعية النبيلة ورسالتها الإنسانية السامية تجاه تلك الأسر والايتام للتخفيف عن كاهلها في ضوء تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

جدير بالذكر أن هذه الكفالة توزع كل ثلاثة شهور بقيمة 150$ لليتيم الواحد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد