فتح تطالب بمعاقبة إسرائيل على اقتحاماتها للمستشفيات الفلسطينية

رام  الله/سوا/ دعت حركة 'فتح' اليوم الخميس، منظمة الصحة العالمية إلى معاقبة إسرائيل على اقتحامها المستشفيات الفلسطينية، والتي كان آخرها اقتحام مستعربين منها مستشفى الأهلي في الخليل وقتل مواطن وخطف جريح.

وأكد المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف، في بيان بهذا الخصوص، أن اقتحام قوات الاحتلال المستشفى المذكور، إضافة إلى سلسلة اقتحامات المستشفيات في كافة المدن الفلسطينية كما حصل في مستشفى المقاصد والمستشفى التخصصي في نابلس وخطف الجرحى من سيارات الاسعاف الفلسطينية والاعتداء على طواقمها الطبية، هي 'جرائم حرب وانتهاك سافر للقانون الدولي ولكافة المواثيق والاتفاقيات الدولية والانسانية'.

وحث منظمة الصحة العالمية إلى معاقبة اسرائيل على 'هذه الانتهاكات الخطيرة التي ترتقي إلى جرائم حرب وإرهاب الدولة'، كما دعا المنظمات الانسانية والحقوقية وخصوصا منظمة الصليب الاحمر الدولية إلى إعلان 'موقف واضح وحازم يدين هذه الجرائم والاعتداءات على المستشفيات وسيارات الاسعاف والمسعفين وخطف الجرحى من داخلها بالقوة المسلحة والتي تعتبر جميعها انتهاكات للمواثيق والاتفاقيات الدولية بهذا الشأن... فصمت هذه المنظمات على هذه الجرائم يشجع سلطة الاحتلال الاسرائيلية على مواصلة ارتكابها'.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد