فلسطين تشارك في أعمال منظمة المرأة العربية بشرم الشيخ

 القاهرة/سوا/ شاركت دولة فلسطين في الاجتماع السابع لـ'المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية' الذي انعقد اليوم في مدينة شرم الشيخ المصرية.

ومثل فلسطين وفد برئاسة حرم سفير دولة فلسطين بالقاهرة رانيا الشوبكي، فيما ترأس أعمال الاجتماع حرم رئيس جمهورية العراق روناك عبد الواحد 'رئيس منظمة المرأة العربية'، بحضور رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة بسيمة الحقاوي، والسفيرة مرفت التلاوي المدير العام للمنظمة.

كما شارك في الاجتماع 18 دولة عربية منها: مصر، فلسطين، تونس، الجزائر، السودان، العراق، سلطنة عمان، الأردن، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، واليمن .

وطرحت رئيس منظمة المرأة العربية، عددا من المواضيع والقضايا المتعلقة باستراتيجية المنظمة في السنوات المقبلة، مؤكدة ضرورة الاهتمام بقضايا تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا وتحسين ظروفها اجتماعيا، وضرورة تغيير الثقافة المجتمعية المناهضة لها والمقللة من قيمتها، ومواجهة العنف ضدها ودعمها في مكافحة الارهاب، وسبل دعم المرأة العربية في شتى المجاﻻت وتحديدا النساء العربيات والتضامن مع اللاجئات ضحايا الإرهاب والحروب والنزاعات المسلحة.

وفي ختام المؤتمر تم تكريم عددا من الباحثين والباحثات المتميزين في مجال المرأة، فيما حصد الكاتب والباحث الفلسطيني نبيل دويكات المركز الأول ضمن جائزة أفضل إنتاج إعلامي حول المرأة العربية عن مقالته الالكترونية التي حملت عنوان 'هدية الثامن من آذار.. باقة من دماء النساء'.

وتحدث دويكات في مقاله عن ردود فعل مختلف الفئات على نشر خبر قتل امرأة على يد زوجها العام الماضي في مدينة رام الله .

وقال إن فوزه بهذه الجائزة على المستوى العربي يعتبر فخرا لفلسطين عامة، والمرأة الفلسطينية خاصة والتي وقفت دوما جنبا إلى جنب مع الرجل في كل مراحل نضال الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد