جوال

"شاس" يرفض التصويت على الميزانية قبل نيل مطالبه


القدس / سوا/ توقف التصويت مساء اليوم الأربعاء، على ميزانية الدولة للعام 2015/2016 وتم تأجيله إلى موعد غير محدد، بعد هدد نواب حزب "شاس" بعدم التصويت على البنود الحالية قبل تنفيذ مطالبهم، والتي تبلغ قيمتها نحو نصف مليارد شيكل، كذلك لم تحل الإشكالية حول ميزانية الأمن بعد.

وقال نواب حزب "شاس" إنهم لن يحضروا التصويت إلا في حال نفذت جميع مطالبهم، ومنها زيادة الميزانية وتخفيض ضريبة القيمة المضافة على المواصلات العامة. وتبلغ قيمة مطالب "شاس" نحو 700 مليون شيكل بالإضافة للالتزام بزيادتة الميزانية.

وفي الجلسة التي أقيمت اليوم الأربعاء بمشاركة زعيم "شاس"، أرييه درعي، وكدير مكتب رئيس الحكومة والمدير العام لوزارة المالية، لم يتوصل الأطراف إلى حل، وبدون موافقة "شاس" لن تحصل الحكومة على أغلبية لتمرير الميزانية في لجنة المالية، خاصة وأن "شاس" يعتبر أحد مكونات الائتلاف الحكومي.

وقام رئيس لجنة المالية، موشيه غفني، بتأجيل التصويت إلى موعد غير محدد، بعد أن قال درعي إنه ونواب حزبه لن يصوتوا قبل التوصل إلى اتفاق مع نتنياهو، وقال غفني إنه "لا طعم لعقد اللجنة للتصويت على الميزانية ما دام تهديد شاس معلقًا فب الهواء".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم