"الثقافة" تُنظم محاضرة توعوية حول " التوازن في حياة المرأة العاملة"

غزة / سوا/ ضمن سلسلة المحاضرات التوعوية التثقيفية للمرأة التي تعقدها وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة، نظمت الإدارة العامة للتنمية والآداب بوزارة الثقافة محاضرة حول " التوازن في حياة المرأة العاملة، وذلك في قاعة الاجتماعات بمقر الوزارة بحضور عدد من الموظفات العاملات من مختلف المؤسسات.


واستهلت أ. دعاء عمار من وزارة شؤون المرأة محاضرتها بإبراز عناصر التوازن في حياة الإنسان بشكل عام كتوازن ( الجسد "الغذاء والنوم"، والروح" قراءة القرآن"، والعقل "القراءة").


وقالت: إن استطاعت المرأة أن تحدث توازن حقيقي في هذه الجوانب الثلاث فإنها تتمكن من النجاح في أمور حياتها ثم تنطلق بعدها للتوازن مع الآخرين كالزوج والابناء والعلاقات الاجتماعية والأصدقاء والاهل والعمل".


وأضافت بأن المرأة ستصبح أكثر تنظيماً في حياتها الخاصة وفي عملها وتضمن النجاح في كلا الجانبين معاً


وأشارت عمار خلال المحاضرة عن موضوع راتب المرأة وقالت: إن راتب المرأة كاملاً من حقها شرعاً إلا إذا تنازلت عنه للزوج وعلى المرأة أن لا يكون الراتب سبباً في عدم استقرار حياتها".


واستعرضت عمار الحقوق والواجبات للمرأة، كتوزيع المهام بالبيت من اجل تربية الأولاد على التعاون، والتفاهم مع الزوج في الأعمال المنزلية وتعليم الاولاد، والسيطرة على المشاكل اليومية بالتفاهم.


ووجهت عمار نصيحة للمرأة وقالت: يجب على المرأة أن تعطي لكل شيء حقه ولا تنسى نفسها في ذلك، فإذا طبقت تلك النصائح ستجلب المرأة لنفسها التوازن والسعادة في حياتها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد