قلقيلية : مسيرة كشفية في الذكرى السنوية لاستشهاد ياسر عرفات

قلقيلية /سوا / نظمت مديرية التربية والتعليم وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم قلقيلية "اليوم" مسيرة كشفية مركزية، ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات إحياء لذكرى استشهاد الرئيس القائد الرمز ياسر عرفات "أبو عمار" الحادية عشرة، والتي تصادف هذا اليوم.


وانطلقت المسيرة من مدرسة ميدان أبو علي إياد إلى دار المحافظة، حيث كان في استقبالها ، اللواء رافع رواجبة وممثلون عن الشبيه الطلابية، وفعاليات من المحافظة.


وأكد المحافظ  على أننا نسير على الدرب التي رسمها شهيدنا الخالد أبو عمار ونحن ملتزمون بثوابته والتي خطها نهجا وطنياً الرئيس أبو مازن لتحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


وخاطب المحافظ الطلبة المشاركين في المسيرة قائلا "انتم حلم الشعب الفلسطيني وحملة الراية، وانتم من سيحمل العلم الفلسطيني فوق مآذن القدس وكنائس القدس كما وعد فيكم الشهيد الراحل ياسر عرفات"، مشيراً إلى أن إرهاب الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لن يثني الشعب الفلسطيني عن مطالبته بحقوقه المغتصبة، مؤكدا الثبات على نهج القائد الشهيد ياسر عرفات وخلفه الرئيس الصلب محمود عباس "ابو مازن" حتى الدولة والقدس وتحرير الأسرى وكنس المستوطنات.


من جهته تحدث معروف زهران ممثلاً عن حركة فتح وشدد على الالتزام بنهج الرئيس الشهيد ياسر عرفات، حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكداً أن هذه المرحلة تتطلب وحدة وطنية وبرنامجاً وطنياً تجمع عليه كل الفصائل، ووجه رسالة إلى الشارع العربي طالبه بالخروج بمسيرات نصرة للقضية الفلسطينية والمسجد الأقصى، مديناً الانحياز الأمريكي لصالح إسرائيل.


وفي السياق نفسه بدأت ومنذ صباح اليوم سلسلة فعاليات بهذه المناسبة في جميع مدارس المحافظة من خلال فعاليات تناولت سيرة الشهيد الرئيس الراحل عبر الإذاعة المدرسية الصباحية بالاستفادة من المحطات التاريخية لحياته ، وكذلك قدمت الفرق الكشفية في المدارس عروض كشفية إحياء لهذه المناسبة ، وكذلك تم تخصيص الحصة الأولى لإقامة فعاليات ثقافية ورياضية وفاءً وتقديراً لذكرى القائد الراحل .


وقد تحدث يوسف عودة مدير التربية والتعليم في الفعالية المركزية في مدرسة ذكور السعدية الثانوية والتي تم تنظيمها بالتعاون مع حركة الشبيبة الطلابية بكلمة عدد فيها مناقب الشهيد ياسر عرفات، والثوابت الخمس التي أصر عليها واستشهد في سبيلها، والتي حمل رايتها من بعده القائد محمود عباس وهي : الدولة، القدس، اللاجئين، الأسرى، وكنس المستوطنات.


بدوره، أضاف معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية في تربية قلقيلية أن فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات، ستستمر على مدار الأسبوع الحالي في المدارس، تزامنا مع ذكرى إعلان الاستقلال والدولة، مشيرا إلى أن طلبة فلسطين على نهج الرئيس القائد الخالد ياسر عرفات، وعلى خطى القائد ذو المواقف الصلبة أبو مازن، شاكرا الفرق الكشفية الإرشادية على دورها الكبير في تنظيم وتنفيذ الفعاليات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد