التجمع الإعلامي برفح يفتتح دورة في التصوير الفوتوغرافي

غزة / سوا / افتتح التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي للنقابات، بمقره بمدينة رفح جنوب قطاع غزة أمس، دورة تدريبية في "التصوير الفوتوغرافي" لخريجي وطلبة كليات الإعلام بالمدينة.

ويشارك في الدورة التي يحاضرها الصحفي إياد البابا مصور وكالة "الأسوشيتدبرس" الأمريكية (15) متدربا ومتدربة، بواقع (15) ساعة تدريبية.

ورحب الصحفي ياسر أبو عاذرة مدير التجمع الإعلامي في رفح بالمشاركين في الدورة، مؤكدا أن التجمع بات يشكّل بوابة الانطلاق لكافة الطلبة وخرجي الإعلام لكي يتمكنوا من الخوض في معركة العمل الإعلامي, مشيراٌ إلي أن التجمع الإعلامي يسعي جاهداً إلى تطوير الكوادر الإعلامية بقطاع غزة، من خلال الدورات المميزة التي يقدمها للجميع.

وأعرب أبو عاذرة عن أمله في أن يتمكن المشاركون من الاستفادة القصوى من المادة التدريبية بما يؤهلهم لاقتحام سوق العمل الإعلامي بقوة وجدارة.

ومن جانبه أكد الصحفي إياد البابا, على أهمية الصورة الصحفية التي يبرز فيها جمال المظهر وقوة الدلالة.

وأوضح أن الصورة الواحدة تعادل ألف كلمة، فالصورة الصحفية التي يلتقطها المصور تتميز بالجرأة والدقة والسرعة, ناهيك عن الصور التي يلتقطها الجميع بهواتفهم النقالة لا سيما في عصر التطور التكنولوجي وصحافة المواطن.

وبين البابا،أن الدورة ستشمل على الجانب العملي لما له من دور كبير في إكساب المتدربين بالخبرات اللازمة، مشيرا إلى أن التطور الكبير الذي تشهده الصورة الصحفية بحاجة إلى مواكبة مستمرة خاصة للخريجين الذين هم بأمس الحاجة إلى الجوانب العملية ليتمكنوا من شق طريقهم المهني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد