نادي الأسير: تراجع مستمر في أوضاع الأسرى المرضى

280-TRIAL- رام الله / سوا/ أفادت محامية نادي الأسير والتي تمكّنت من زيارة عدد من الأسرى المرضى في سجني ’ريمون’ و’ايشل’، بأنهم يعانون من تراجع صحي مزامن لسياسة الإهمال الطبي المنتهجة بحقهم، ومن الأسرى الذين زارتهم المحامية بلال دار عثمان، ويسري المصري ومحمود حوشية.
وقال بيان صادر عن نادي الأسير، اليوم الخميس، إن الأسير بلال دار عثمان (38 عاماً)، من رام الله، يعاني جرّاء إصابة تعرض لها قبل اعتقاله، ونتج عنها فقد إحدى كليتيه، كما يعاني من داء النقرس وارتفاع الكولسترول في الدم والدوالي، وهو بحاجة لعملية مستعجلة تماطل إدارة السجن في إجرائها منذ سنوات، علماً أنه معتقل منذ 12 عاماً ويقضي محكومية لـ(15) مؤبداً و(35) عاماً.
وأضاف البيان أن الأسير يسري المصري (31 عاماً)، من غزة لا يزال يعاني من آلام شديدة في جميع أنحاء جسده عقب استئصال ورم سرطاني في الغدة قبل عدة أشهر، وتلك المضاعفات تطورت لديه بسبب ما تعرض له من إهمال طبي، وهو محكوم بالسجن لـ(20 عاماً) قضى منها (11 عاما).
ونقلت المحامية عن الأسير محمود حوشية (36 عاماً)، من يطا، بأنه يعاني من مشكلة في العظام بالإضافة إلى دهنيات في الدم، وهو محكوم بالسجن لـ(17 عاماً) قضى منها (11)، ويقبع في سجن ’ريمون’. 135
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد