جوال

الكويت وروسيا تبرمان اتفاقيات في عدة مجالات

الكويت / سوا / أبرمت الكويت عدة اتفاقيات مع روسيا، خلال زيارة أميرها الشيخ، صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى روسيا، ولقائه بالرئيس، فلاديمير بوتن، في سوتشي.
وتنص اتفاقية وقعها وزيرا خارجية الكويت وروسيا، على إعفاء حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة والخاصة، من تأشيرة الدخول إلى البلدين، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

وعلى الصعيد الثقافي، وقع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دولة الكويت، اتفاقية مع وزارة الثقافة في جمهورية روسيا الاتحادية للتعاون في مجال الثقافة والفنون.

أما في مجال النقل، أبرمت وزارة المواصلات في دولة الكويت اتفاقية مع وزارة النقل في روسيا الاتحادية، وقعها كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية في دولة الكويت، أنس خالد الصالح، وماكسيم سوكولوف، وزير االنقل الروسي.

ووقعت موسكو والكويت محضر نوايا، أبرمته كل من وزارة الدفاع في دولة الكويت والشركة الحكومية المساهمة المفتوحة "روس أوبورون أكسبورت"، المعنية بالمنتجات ذات الطابع العسكري في روسيا.

وعلى المستوى الاقتصادي، وقعت مؤسسة البترول الكويتية وشركة "بي جي اس سي غازبروم" تفاهما بشأن التعاون في مجال النفط والغاز، إضافة إلى مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار بدولة الكويت والصندوق الروسي للاستثمار المباشر بشأن برنامج الاستثمار المشترك.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم