بلدية النصيرات تحصل على المركز الأول – فئة البلديات المتوسطة

غزة / سوا / حصلت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة على المركز الأول في تقييم الأداء البيئي لبلديات محافظة قطاع غزة – فئة البلديات المتوسطة، وذلك بحسب تقييم سلطة جودة البيئة.
وأشار رئيس سلطة جودة البيئة م. كنعان عبيد إلى أن التقييم تم إعداده بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي ووكالة الغوث " الأونروا "، منوها إلى معاناة بلديات قطاع غزة من العجز الكبير في الموازنات التي تساعدها على الارتقاء بالأداء وإقامة المشاريع.
يشار إلى أن برنامج تقييم الأداء يشمل البلديات الـ15 الأكبر في قطاع غزة، وهي غزة وخانيونس وجباليا ودير البلح ورفح والنصيرات وبيت حانون وبيت لاهيا والبريج والمغازي والقرار وبني سهيلا وعبسان الكبيرة وعبسان الجديدة، بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي.
ويعتمد البرنامج على تقييم مستوى أهم الخدمات البيئية التي تقدمها البلديات، مثل مستوى النظافة في كل بلدية من البلديات المشاركة، ومستوى توفير المساحات الخضراء ومستوى خدمات المياه والصرف الصحي، ومدى التزامها بالمتطلبات التي تقدمها سلطة جودة البيئة ومستوى رضا المجتمع المحلي.
بدوره أكد رئيس بلدية النصيرات أ. محمد أبو شكيان على أن البلدية تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين رغم ضعف الإمكانيات والحصار المفروض على قطاع غزة، وتهالك آليات ترحيل النفايات التي أصبحت تستنزف البلديات ماليا بسبب الصيانة المستمرة لها.
وطالب كافة الجهات بتقديم الدعم لمساعدة بلديات قطاع غزة لتقوم بدورها المطلوب على أكمل وجه، والتخفيف من معاناة المواطنين المستمرة، خاصة في فصل الشتاء.
وتوجه أبو شكيان بالشكر لدائرة الصحة والبيئة في بلدية النصيرات، وسلطة جودة البيئة على تقييم بلدية النصيرات ومساعدتها للحصول على المركز الأول – فئة البلديات المتوسطة، مؤكدا على حرص بلدية النصيرات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد