أوباما : الجنديان القتيلان في الأردن كانا يدربان قوات فلسطينية وننظر للأمر بخطورة

واشنطن / سوا/ قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الاثنين أن الولايات المتحدة تنظر بـ"جدية بالغة" إلى الهجوم الذي وقع في الأردن اليوم واسفر عن مقتل أمريكيين اثنين.

وحسب مسؤول اميركي رفض الكشف عن هويته فان الامريكيين"كانا يعملان لدى المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وشؤون إنفاذ القانون بوزارة الخارجية الأمريكية حيث كانا يقومان بتدريب قوات أمن فلسطينية".

وقال أوباما للصحفيين قبل لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "نحن نأخذ هذا الأمر بجدية بالغة، وسوف نعمل عن كثب مع الأردنيين لتحديد ما حدث".

وفي الأردن، اعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني اليوم مقتل ثلاثة مدربين متعاقدين مع الامن العام بينهم امريكيان وآخر من جنوب افريقيا في مركز لتدريب الشرطة شرق عمان .

وقال الدكتور المومني في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان شرطيا اردنيا أطلق النار باتجاه المدربين وزملائهم ما ادى الى مقتل المدربين الثلاثة واصابة مدربين امريكيين اثنين واربعة اردنيين احدهم بحالة سيئة .

واضاف ان قوات الشرطة تعاملت مع الحادث وقتلت المهاجم ، مشيرا الى ان "التحقيقات جارية لمعرفة دوافع الجريمة وظروف الحادث ".

وكان مسؤول أمريكي قال إن أمريكيين اثنين ورجلا من جنوب افريقيا وثلاثة أردنيين قتلوا في حادث إطلاق النار بمركز لتدريب الشرطة في الأردن قرب عمان اليوم الاثنين وان المهاجم قتل أيضا.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أن ستة آخرين أصيبوا في الهجوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد