جوال

فتح : غداً سيتم تسليم منزل الرئيس عرفات بغزة لتحويله لمتحف

غزة / سوا/ قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إن حركة حماس ستسلم غداً في تمام الساعة الخامسة مساءا منزل الرئيس الشهيد ياسر عرفات في مدينة غزة لمؤسسة الشيد ياسر عرفات.


وقال المتحدث باسم الحركة في قطاع غزة د. فايز أبو عيطة :"إن مجلس أمناء مؤسسة الرئيس ياسر عرفات اتفق مع حركة حماس على تسليم منزل الرئيس ياسر عرفات في قطاع غزة مساء غدٍ الثلاثاء".


وأشار أبو عيطة إلى أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وممثل محلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات د. زكريا الأغا وعدد من قيادات الفصائل وحركة فتح لمنزل الرئيس الشهيد ياسر عرفات "أبو عمار" عند الساعة الخامسة والنصف مساءً لاستلام منزله ن حركة حماس.

من جهته كشف عضو المجلس الثوري لحركة فتح د. فصيل أبو شهلا لوكالة (سوا)أن مؤسسة عرفات ستستلم المنزل لتحوله إلى متحف يخلد ذكرى رمز الشعب الفلسطيني وذلك بعد التوافق على هذا الأمر مع زوجة الرئيس سهى عرفات وعائلة القدوة.


وأشار إلى أن جهود تسليم المنزل بدأت منذ عام حيث جرى الطلب من حماس في حينها تسليمة إلا أنها رفضت قالت بأنه ملك للسيدة سهى عرفات وهي المخولة باستلامه.


ولفت إلى أنه جرى مؤخرا التوافق بين زوجة الرئيس وعائلة القدوة ممثلة بناصر القدوة ابن شقيقة الرئيس الراحل ياسر عرفات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح على تسليم المنزل للمؤسسة لتحويله لمتحف، وقد أبلغت حماس بذلك ووافقت على تسليمه

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم