لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي تعقد جلسة استماع لرؤساء البلديات حول الاستعداد لموسم الشتاء القادم

غزة / سوا / عقدة لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي بالمجلس التشريعي جلسة استماع لرؤساء بلديات القطاع حول استعداد بلدياتهم لموسم الشتاء القادم وذلك اليوم يمقر المجلس بمدينة غزة بحضور رئيس اللجنة النائب اسماعيل الأشقر، ومقرر اللجنة النائب مروان أبو راس، وعضوية النائب سالم سلامة.
وافتتح الجلسة النائب الأشقر مرحبا برؤساء البلديات وثمن جهودهم في خدمة المواطن وخاصة في فصل الشتاء تفاديا لوجود أي حوادث قد تضر بالسكان، وأوضح أن الهدف من الجلسة الاستماع من رؤساء البلديات حول خطط بلدياتهم لتفادي أي كوارث قد تحدث في فصل الشتاء جراء توقع بسقوط غزير للأمطار هذا الموسم، وأهم العقبات التي تحول دون الاستعداد الجيد لاستقبال الشتاء تمهيدا لوضع خطة وطنية شاملة سلامة المواطنين في فصل الشتاء.
من جهته أشار مقرر اللجنة النائب مروان أبو راس أن الجلسة تهدف للتعرف على مدى استعداد كل بلدية لاستقبال موسم الشتاء ووضع خطط مشتركة في حالات الطوارئ خاصة أنه بدأت في الدول العربية المجاورة تساقط كميات كبيرة نسبيًا من الأمطار ومن المتوقع أن تصلنا تلك الموجة.
ولفت أن الاحتلال خلال حروبه الثلاث على قطاع غزة دمر البنية التحتية مما زاد الوضع سوءا في حال تساقط مستمر للأمطار، ويجب تدارك ذلك من خلال خطة طوارئ للبلديات لتفادي الحوادث والكوارث.
وقال أن جميع البلديات تعاني من شح في الموارد والامكانيات بسبب الحصار المستمر على القطاع ومنع الاحتلال ادخال مواد ومعدات حديثة للبلديات أو انجاز أي مشاريع تم دعمها من جهات عربية ودولية, كما لفت إلى أن البلديات تعاني من شح للوقود وتهالك للآليات والسيارات والمضخات وكذلك مواليد الكهرباء .
وأكد وجود حرص شديد من البلديات على سلامة المواطنين والاسراع في تفادي أي حوادث قد تحصل نتيجة الأمطار التي قد تسقط على القطاع في الأيام القادمة، كما ناشد مصر بضرورة وقف الممر المائي الذي تقيمه على الحدود والذي نتج عنه انهيارات كبيرة في التربة في مدينة رفح الفلسطينية وله آثار ضارة كبيرة على السكان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد