قسم الرياضيات بكلية العلوم بجامعة الأزهر-غزة ينظم يوماً علمياً

غزة / سوا / نظم قسم الرياضيات بجامعة الأزهر-غزة يوماً علمياً بقاعة المرحوم هاني الشوا ،بحضور الأستاذ الدكتور سامي مصلح نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، الدكتورة أمل الكحلوت عميد كلية العلوم بالجامعة ،وعدد من أعضاء مجلس الجامعة ،وبمشاركة أعضاء الهيئة التدريسية بكلية العلوم ،وأعضاء الهيئة التدريسية بكلية التجارة ،وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بأقسام الرياضيات بجامعات قطاع غزة .
رحب الأستاذ الدكتور عطا أبو هاني عضو هيئة التدريس بقسم الرياضيات بالحضور كل باسمه ولقبه مستأذناً بدء فعاليات اليوم العلمي بتلاوة مباركة لآيات عطرة من القرآن الكريم رتلها على مسامع الحضور الأستاذ ابراهيم أبو جلمبو مقرئ الجامعة ،تبع ذلك تحية السلام الوطني الفلسطيني ،وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين .
وأكد الدكتور مروان الخزندار رئيس قسم الرياضيات خلال كلمة له أن القسم قرر أن يضئ شمعة جديدة في طريق البحث العلمي من خلال تنظيم هذا اليوم تشجيعاً الباحثين في مجال علم الرياضيات، وبهدف تبادل الأفكار مع الجامعات الأخرى، وتعزيزاً لروح التعاون العلمي بين الباحثين، وللتأكيد على مبدأ التكامل مع الجامعات الفلسطينية ،وشكر د.الخزندار في ختام كلمته كل من دعم باتجاه إنجاح هذا اليوم العلمي .
من جانبها أكدت الدكتورة أمل الكحلوت في مستهل كلمتها أن الرياضيات أم العلوم ،فهو العلم الذي يتمتع بجذابية خاصة وسحر أخاذ فهو مادة إيقاظ الفكر وشحذ العقول، فلا عجب أن يعتبر الكثيرون التفوق في الرياضيات مقياساً للذكاء ،معتبرة ان أهمية الرياضيات تنبع من حيث انه العلم الوحيد الذي لا يمكن لأي فرد الاستغناء عنه مهما كانت ثقافته، وأي كان مجال عمله أو تخصصه فهو السبيل للتعامل مع تفاصيل الحياة اليومية من قياس و ترتيب و أزمان ومسافات و أموال .

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور سامي مصلح بعلماء الجامعة في شتى مجالات العلوم ،الذين يدفعون باتجاه تنظيم الجامعة للعديد من الأيام العلمية ،مؤكداً أن الجامعة تولي البحث العلمي اهتماماً خاصاً ،مما أدى إلى غزارة الإنتاج العلمي وخروجه إلى النور بجودة عالية .
وفي ختام كلمته شدد أ.د مصلح على أهمية عقد اللقاءات العلمية بشكل دوري ،وعلى قيمة العمل البحثي الجماعي الذي لمس أهميته من خلال مشاركاته في المؤتمرات الدولية الكبرى على مستوى العالم .

من الجدير بالذكر أن اللجنة التحضيرية لليوم العلمي تكونت من أ.د مروان الخزندار رئيساً ،أ.د عطا أبو هاني ،د.أسامة هاشم حجازي ،د.محمد جمال عقيلان ،على حسن أبو زيد ،بينما تكونت اللجنة العلمية ل أ.د طارق عمر سالم رئيساً ،أ.د عطا أبو هاني ،أ.د جمال محمد شنن .

و أشتمل اليوم العلمي على ثلاثة محاور رئيسية ألا وهي :
الرياضيات البحتة
الرياضيات التطبيقية
الإحصاء
واختتم اليوم العلمي بتكريم المشاركين وهم أ. اسماعيل الأسطل، أ.د محمد الأشقر، أ.أكرم أبو جزر، د.رائد صالحة، د.أروى عاشور، د.أحمد الكحلوت، أ.د محمد الريفي، أ.دعاء أبو حمدة، د.محمد عقيلان، أ.د محمود عكاشة، أ.مريم مطر، د.هشام مهدي ، د.عوني أبو سمعان، أ.هدى الزريعي، د.شادي التلباني، د.محمد حمودة، د.خالد المغاري، د.أحمد فرج

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد