جوال

الظاظا:حماس ليست جهة احتلال لتسيطر على معبر رفح وحكومة التوافق تغيرت

غزة / خاص سوا/ قال عضو المكتب السياسي ل حماس زياد الظاظا إن حركته ليست جهة احتلال لتسيطر على معبر رفح البري، داعياً الحكومة المصرية لدعم قطاع غزة ورفع الحصار عنه عبر فتح معبر رفح البري.


وأضاف الظاظا في تصريح خاص لوكالة (سوا) حول امكانية تسليم معبر رفح للحكومة الفلسطينية:"الحكومة في رام الله ليست هي المتفق عليها، فقد تغيرت بعد التعديل عليها دون موافقة الفصائل وحركة حماس".


وتابع "الشعب الفلسطيني يريد أن تكون حكومته نابعة من متطلباته الانسانية، لا أن يكون تحت اشراف جهات دولية أو اقليمية".


وحول مواصلة السلطات المصرية ضخ كميات كبيرة من المياه على طول الحدود مع رفح، اعتبر هذا السلوك "انقلاب حقيقي على حق الجوار والعلاقة القوية بين الشعبين الفلسطيني والمصري وهو يضر بالمصالح للطرفين".


وأكدت الظاظا على العمق الاستراتيجي في العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والمصري رغم ما يجري على الحدود مع رفح، واصفاً ما يجري هناك بـ ""سحابة صيف ستنتهي والادارة المصرية ستعرف يقينا أن هذا الأمر ليس فيه أي شكل من أشكال الصواب".


ودعا، الحكومة المصرية إلى دعم الشعب الفلسطيني ورفع الحصار عنه، وفتح معبر رفح، مشدداً على ضرورة دعم المقاومة الفلسطينية، لتكون رأس الحربة الأكيد والفاعل لتحرير فلسطين والقضاء على الاحتلال.


وفي سياق آخر، انتفد الظاظا تحركات الرئيس الفلسطيني محمود عباس السياسية خلال الفترة الأخيرة، متهماً اياه بمحاولة الالتفاف وحرف البوصلة الاعلامية عن انتفاضة القدس .


وتابع الظاظا :" لابد أن تكون هذه التحركات بالتنسيق الكامل مع حركة حماس والفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق القاهرة لتحديد مسار الحكومة والسلوك والالتزامات الفلسطينية".


واستطرد :"عباس يريد توجيه البوصلة الاعلامية من التركيز على انتفاضة القدس لاتجاهات جانبية"، داعياً اياه للعمل من أجل تدعيمها وتعميقها وتقويتها "وليس الالتفاف عليها".


وطالب الظاظا بعقد اجتماع للفصائل الفلسطينية لاتخاذ قرار مناسب بعد انتهاء الولاية الخاصة التي منحتها اياه الفصائل وفق اتفاق المصالحة الوطنية.

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم