'الميزان' يستنكر استخدام القوة المفرطة ضد الفلسطينيين

غزة / سوا / حذّر مركز الميزان لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، من سقوط المزيد من الضحايا المدنيين الفلسطينيين العزّل جراء استمرار وتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية.

واستنكر المركز في بيان له، استخدام القوة المفرطة والمميتة بحق المدنيين العزل، والاستهداف المنظم لأفراد الطواقم الصحفية والطبية، محذرا من سقوط المزيد من الضحايا واستمرار الإجراءات العنصرية الهادفة إلى عزل الفلسطينيين في مدينة القدس عن محيطهم، واتخاذ المزيد من الإجراءات التي من شأنها تأبيد الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية المحتلة.

وأشار إلى تواصل استهداف قوات الاحتلال للمدنيين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة، كما تستخدم القوة المفرطة والمميتة في تعاملها مع المدنيين العزل، وهو ما ظهر واضحا خلال الفترة السابقة، حيث استخدمت قوات الاحتلال الرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع إضافة إلى الاعتداء بالضرب.

وجدد المركز استنكاره للانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة بحق الفلسطينيين، مؤكدا أن ما تقوم به قوات الاحتلال يشكل انتهاكات جسيمة ومنظمة لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وشدد على أن تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة واستمرار سياسة الحصار والإغلاق، والاستيلاء على الأراضي ومحاولات تهويد مدينة القدس، واستمرار بناء الجدار الفاصل، والاعتقالات التعسفية والمحاكمات العسكرية غير النزيهة، وتغييب العدالة والمساءلة، كلها تمثل انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

وطالب مركز الميزان، المجتمع الدولي الوفاء بالتزاماته القانونية بموجب القانون الدولي والعمل على حماية المدنيين وتمكينهم من حقهم في تقرير مصيرهم بأنفسهم، مؤكدا أن عجز المجتمع الدولي وصمته تجاه ما تقوم به قوات الاحتلال من انتهاكات، شكل عاملا تشجيعياً لمواصلة قوات الاحتلال انتهاكاتها الجسيمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد