المنتخب الفلسطيني يواجه السعودية بطموح الفوز

عمان / سوا / يلتقي منتخب فلسطين في الرابعة عصر الإثنين شقيقه السعودي على استاد عمان الدولي، في مباراة مهمة ومرتقبة تجمعهما ضمن التصفيات المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا بكرة القدم.

ويتطلع منتخب فلسطين الذي اتخذ من الأردن مكاناً لإقامة مبارياته البيتية، إلى تحقيق الفوز على شقيقه السعودي بهدف تعزيز رصيده النقطي وتوسيع مدارك أمله في المنافسة على التأهل.

ويستمد منتخب فلسطين ثقته وأمله بقدرته على تحقيق النتيجة المأمولة أمام المنتخب السعودي، بعدما كان في لقاء الذهاب قريباً من الخروج بنتيجة التعادل، قبل أن يخسر بالوقت بدل الضائع وبنتيجة 3-2.

ويدرك منتخب السعودية بأنه سيواجه منتخباً صعباً يعشق التحدي وهو لذلك سيتعامل مع معطيات خصمه بحذر كبير، فضلاً عن مساعيه للمحافظة على سجل انتصاراته الناصع والعمل على حسم نقاط الفوز، وبالتالي المحافظة على الصدارة وقطع خطوة مهمة نحو التأهل.

ويتصدر منتخب السعودية قائمة منتخبات المجموعة الأولى بفارق مريح عن مطارده الإماراتي، حيث يتصدر برصيد 12 نقطة، يليه في المركز الثاني الإمارات برصيد 7 نقاط، ثم فلسطين ثالثاً ب 5 نقاط.

ووصفت مباراة فلسطين والسعودية التي تقام الإثنين بالمباراة الأزمة، حيث كان يفترض أن تقام في مدينة رام الله ، لكن المنتخب السعودي رفض اللعب هناك، وبعدها قرر الإنسحاب قبل أن يتراجع وتدخلت شخصيات مرموقة لحل هذه الإشكالية قبل أن تستقر الأمور قبل ثلاثة أيام على نقلها إلى الأردن.

وخاض منتخب فلسطين تدريبه الأول على ملعب البترا بقيادة مديره الفني عبد الناصر بركات والذي ركز فيه على رفع الجاهزية البدنية والفنية للاعبين إلى جانب تطبيق بعض الخطط في الجانب الدفاعي والهجومي.

في المقابل، فإن منتخب السعودي دخل على امتداد الأيام الماضية في معسكر تدريبي في مدينة الرياض تخلله تدريبات مكثفة بقيادة مديره الفني الهولندي فان مارفيك.

وينتظر أن تضم تشكيلة منتخب فلسطين توفيق أبو حماد في حراسة المرمى وسيتولى مهمة التغطية الدفاعية عبد اللطيف البهداري وهيثم ذيب وتامر صلاح وعبدالله جابر، ويتولى قيادة الهجمات بابلو برافو وعماد زعترة وجاكا جبيشة وسامح مراعبة، وماتيوس حذوة.

ويمتلك المدير الفني لمنتخب فلسطين عبد الناصر بركات عدة خيارات قد يدفع بها بحسب ما تقتضيه مجريات المباراة، حيث يبرز أشرف نعمان وأحمد أبو ناهية ويوسف خضر.

في المقابل، فإن الأفضلية الفنية تميل لصالح الأخضر السعودي المدجج بنجوم الخبرة والقادرين على شن هجمات خطرة قد تأتي بالمطلوب في ظل ما يمتاز به أداء الأخضر السعودي من سلاسة وسرعة فضلاً عن خياراته الهجومية المتنوعة.

ويعول منتخب السعودية في حراسة المرمى على خالد شراحيلي وفي الدفاع يلعب أسامة هوساوي وياسين النخلي وعبدالله الزوري والشهراني، وستناط مهمة بناء العمليات الهجومية بسمان الفرج ويحيى الشهري وعبد الملك الخيبري وسلمان المؤشر وتيسير الجاسم، فيما يلعب بخط المقدمة محمد السهلاوي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد