ستوك سيتي يدق مسمارا جديدا في نعش تشيلسي

لندن / سوا / دق ستوك سيتي مسمار جديد في نعش تشيلسي، بعدما ألحق به الخسارة السابعة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بهدف نظيف في إطار الجولة 12 على ملعب "بريطانيا" السبت.

أحرز هدف ستوك سيتي الوحيد أرناوتوفيتش في الدقيقة 53، ليحصد لفريقه 3 نقاط ثمينة في المركز 12 برصيد 16 نقطة ، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 11 نقطة في المركز 16.

لعب ستوك سيتي بطريقة 4-2-3-1، معتمدًا على وولترز في الأمام، وخلفه الثلاثي، أرناوتوفيتش، كركيتش، و شاكيري، و لعب تشيلسي بالطريقة نفسها، بوجود كوستا في الأمام، وخلفه الثلاثي، هازارد، وليان، وبيدرو.

تشيلسي بدأ المباراة بقوة وسعى للتعلم من أخطائه الماضية والعمل على إحراز هدف مبكر، فتحرك عبر جميع خطوطه، وخاصة عن طريق هازارد و بيدرو و راميريز، ومحاولات من كوستا في ظل تراجع كبير من ستوك سيتي إلى منطقة الدفاع.

محاولات تشيلسي الهجومية لم تكن بالخطورة الكافية لإحراز هدف السبق، فبعد سلسلة من التسديدات من هازارد، وراميريز وويليان، كانت أخطر فرص البلوز في الدقيقة 21 من تسديدة راميريز القوية، ثم تسديدة أخرى لكوستا تصدى لها حارس ستوك في الدقيقة 40، وعاب الفريق الضيف عدم استغلال الفرص التي سنحت أمامه.

أما ستوك سيتي فقد تحرر في بعض الدقائق عن طريق جبهة شاقيري، الذي نفذ أكثر من عرضية خطيرة ، فضلا عن محاولات اختراق من قبل راكيتيتش، وكانت أخطر التسديدات من جونسون في الدقيقة 17 لولا براعة احرس البلوز بيجوفيتش، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

تواصلت الإثارة في الشوط الثاني، وعلى الرغم من صحوة البلوز في دقائقه الأولى، إلا أن ستوك سيتي أحرز الهدف الأول عن طريق أرناوتوفيتش الذي نفذ مقصية رائعة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 53 من هجمة سريعة.

عاد البلوز مرة أخرى للهجوم الكاسح ونفذ تحركات مكثفة من جانب هازارد، وبيدرو ووليان، وسط انعزال كبير لكوستا، وتراجع كامل لستوك سيتي الذي لجأ للهجمات المرتدة.

وكان تشيلسي قريبًا من التعادل، من تسديدة قوية من بيدرو ترتطم بالقائم في الدقيقة 66، قبل أن يخرج مع بابا، ويشارك فابريجاس وأوسكار، بينما شارك كاميرون مكان كريكتش للحفاظ على النتيجة .

دفع تشيلسي بورقة هجومية جديدة، بمشاركة لويك ريمي مكان راميريز، على أمل اقتناص الفرص وضرب التكتلات الدفاعية لستوك سيتي، في المقابل شارك أفيلاي ومامي ضيوف مكان تشارلي أدم وشاقيري لتحقيق التوازن في خط الوسط.

وأضاع هازارد فرصة محققة في الدقيقة 80 عندما اسلم كرة رائعة داخل منطقة الجزاء بدون مراقبة ويسددها بجوار القائم، وفرصة أخرى امام ريمي المنفرد، قبل أن ينتهي اللقاء بفوز ستوك سيتي بهدف نظيف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد