ليفني تطالب بوقف التحريض المنفلت ضد العرب في إسرائيل

263-TRIAL- القدس / سوا / طالبت وزيرة القضاء الإسرائيلية، تسيبي ليفني، بوقف تحريض شرائح واسعة من اليهود في إسرائيل ضد الأقلية العربية، والذي أدى إلى اختطاف مستوطنين للفتى المقدسي محمد أبو خضير وقتله، فجر اليوم.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن ليفني تحدثت، اليوم الأربعاء، مع المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشطاين، ووزير الأمن الداخلي، يتسحاق أهارونوفبتش، وطالبتهما بالعمل بأسرع وقت وبشكل حازم من أجل "وقف التحريض المنفلت ضد الجمهور العربي".
ودعت ليفني إلى العمل في الشبكات الاجتماعية على الانترنت حيث تجري في الأيام الأخيرة حملات عنصرية ضد العرب وتنطلق دعوات إلى الانتقام من العرب في أعقاب مقتل المستوطنين الثلاثة.
فبعد يومين من العثور على جثث المستوطنين الثلاثة في الخليل، ما زال الشارع الإسرائيلي بإعلامه الاجتماعي والشعبيّ يحرّض ضد العرب، ويروّج للإنتقام والقتل.
وانتشرت في الأيام الأخيرة صور لجنود إسرائيليين، بغالبيتهم يخدمون في وحدات قتالية. يدعون فيها الحكومة والقيادة العسكرية ل فتح المجال لهم لقتل العرب، أو بحسب ما كتبه أحد الجنود على صورته التي نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي "إبادة العرب".
ودعا سكرتير عام حركة "بني عكيفا" العالمية، الحاخام الفاشي نوعام بيرل، إلى الانتقام من الفلسطينيين وقتل 300 فلسطيني. 124
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد