حماس تبارك عمليتي اطلاق النار في الخليل وتنعي الشعراوي

الخليل/ سوا / زفّت حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية ، الشهيدة المربية ثروت إبراهيم الشعراوي "أم أيوب"، التي ارتقت إلى العلا بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليها بينما كانت تقود سيارتها في بلدة حلحول بالخليل.

وقالت الحركة في بيان لها، وصل وكالة (سوا) نسخة منه إن جريمة إعدام الشهيدة "أم أيوب" التي تبلغ من العمر 72 عامًا، هي جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال بحق شعبنا الأعزل، ما يحتم على شباب المقاومة المنتفضين تصعيد حراكهم ضد الاحتلال بشتى أشكاله.

وباركت الحركة عمليتي إطلاق النار البطوليتين في الخليل، اللتين جرتا بعد جريمة إعدام الشهيدة "أم أيوب" بساعات، حيث أطلق مقاوم قناص قرب المسجد الإبراهيمي النار باتجاه مستوطنين اثنين أصيبا بجراح أحدهما حالته حرجة، فيما أصاب مقاومون جنديًا إسرائيليًا بجراح خطيرة جدًا بعد إطلاق النار عليه قرب بيت عينون بالخليل، فيما دعت الحركة للمزيد من تلك العمليات البطولية التي توجع المحتل.

ودعت حماس إلى تصعيد شعبنا لانتفاضته المباركة في وجه الاحتلال، مطالبةً كافة فصائل المقاومة في الضفة الباسلة إلى أخذ الثأر لدماء كافة شهداء شعبنا، ولدماء الشهيدة "أم أيوب" التي حاك الاحتلال لجريمته بحقها رواية باطلة بادعائه أنها حاولت دهس مجموعة من جنوده الجبناء.

وذكّرت حركة حماس بأن الشهيدة الشعراوي هي زوجة الشهيد فؤاد الشعراوي الذي ارتقى في الانتفاضة الأولى خلال خروجه من مسجد الحرس شمال الخليل، وهي كذلك والدة السيدة أحلام الشعراوي زوجة القيادي بحماس والنائب المعتقل لدى الاحتلال محمد جمال النتشة.

وعزّت حماس عموم أبناء عائلة الشعراوي والقيادي النائب محمد جمال النتشة بمصابهم الجلل، داعيةً أن يلهمهم الله الصبر والسلوان، وأن يعين كافة أهالي شهداء شعبنا الصابر.

وأكدت حركة حماس على استمرار انتفاضة القدس في طريقها حتى تحقيق مبتغاها، داعيةً عموم أبناء شعبنا إلى التوحد خلفها وفاءً للشهداء والأسرى، ودفاعًا عن المسجد الأقصى المبارك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد