شهيدان وعشرات الاصابات في غزة والضفة الغربية

غزة / سوا / استشهد مواطنين فلسطينيين، اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال وأصيب العشرات في المواجهات المندلعة مع جنود الاحتلال في نقاط التماس في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت مصادر طبية إن المواطنة ثروت الشعراوي ( 72 عاماً )، استشهدت جراء إطلاق جنود الاحتلال النار صوب سيارة مدنية في منطقة رأس الجورة على المدخل الشمالي لمدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية أن هذه المواطنة ثروت الشعراوي زوجة الشهيد فؤاد الشعراوي، أصيبت بأكثر من رصاصة، وأن سيارتها اصطدمت بأحد الجدران القريبة من محطة زيد للمحروقات.

وأوضحت المصادر أن هذه المواطنة حاولت الهرب من شدة قنابل الغاز صوب محطة الوقود المذكورة، إلا أن جنود الاحتلال أطلقوا عليها الرصاص بكثافة، ومنعت الطواقم الطبية الفلسطينية من الوصول لتقديم العلاج اللازم لها، مما أدى إلى استشهادها.

وفي ذات السياق استشهد عصر اليوم الجمعة، الشاب سلامة موسى أبو جامع (23 سنة) في منطقة الفراحين شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية أن المواطن المذكور استشهد نتيجة إصابته بعيار ناري قاتل في القلب، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة الفراحين شرق خان يونس.

كما أصيب مواطن آخر قرب معبر المنطار شرق حي الشجاعية، شرق مدينة غزة خلال مواجهات مع الاحتلال في المنطقة.

من ناحية أخرى أصيب بعد ظهر اليوم الجمعة أربعة مواطنين بعيارات معدنية في قرية جيوس شرق قلقيلية، اثنان منهما بالرأس، بالإضافة إلى العشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة سلمية انطلقت في القرية ضد الاستيطان وجدار الضم العنصري.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل خلال المواجهات التي تبعت قمع المسيرة السلمية كلا من الشاب أحمد معزوز قدومي، والطفلين قسام نوفل( 14 سنة)، ويزن عبد الحافظ السليم (13 سنة).

وفي ذات السياق أصيب اليوم الجمعة، 7 مواطنين بعيارات نارية في مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال شمال بيت لحم ، من بينهم شاب في العشرين من العمر ووصفت حالته بالبالغة جراء إصابته برصاصة خارقة في الرقبة .

وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ في بيت لحم محمد عوض لــ'وفا'، بأن شابا أصيب بعيار ناري دخل وخرج من الرقبة، وقد قدمت له الاسعافات الأولية ونُقل بعد ذلك إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج، حيث أدخل إلى غرفة العمليات مباشرة نظرا لخطورة حالته.

وكانت مصادر محلية قالت إن 'وحدات خاصة' من جيش الاحتلال تسللت لمحيط مسجد بلال بن رباح، وأطلقت الرصاص الحي، فأصابت خمسة شبان، أحدهم وصفت جروحه بالخطيرة، واعتقلت أربعة منهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد