مجدي العمري يقدم شرحا لطلبة كلية دار الكلمة الجامعية عن تجربته كمخرج

رام الله / سوا/ تصدرت مشاهد الفيلم الروائي الطويل 'جمود' وهو الأول للمخرج مجدي العمري (مدته 105 دقائق)، محور النقاش الذي استضافته كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم اليوم الخميس.

وجاء النقاش عقب عرض الفيلم الذي يروي قصة شابة فلسطينية وجارها الكهل الذي ينتمي لقبيلة 'الموهوك' الذين هم قبيلة من الأميركيين القدماء في أميركا الشمالية، اذ تتميز علاقة الشابة الفلسطينية وجارها بصداقة وشراكة سياسية وروحية، حيث تقابل الفتاة الفلسطينية جلادها السابق الذي كان عميلا لإسرائيل وضابط في الجيش جنوب لبنان، وكان يتولى تعذيبها في معتقل الخيام الشهير.

ويبدأ الفيلم بالسيدة الفلسطينية وهي تقتل جلادها السابق، وفي نفس اللحظة يدخل جارها الكهل ويساعدها في إخفاء اثار الجريمة ويحميها ويساعدها.

وبعد عرض الفيلم، دار نقاش بين الطلبة والمخرج، أدارته المخرجة محاسن نصر الدين، عضو هيئة أكاديمية في كلية دار الكلمة الجامعية.

كما قدم المخرج السينمائي العمري عرضا حول مسيرته السينمائية، بالإضافة إلى شرح حول فيلمه الروائي الأخير 'جمود'.

وبدورها، أكدت رئيسة دائرة الفنون المرئية في الكلية الجامعية الفنانة فاتن متواسي، أهمية التعرف على فنانين ومخرجين فلسطينيين عالميين، واستضافتهم في بلادهم الأم، ليلتقوا بالطلبة والشباب الفلسطيني ويتبادلوا معهم خبراتهم الفنية والسينمائية.

كما قدمت عضو هيئة أكاديمية في كلية دار الكلمة الجامعية الفنانة رحاب نزال، المخرج العمري وتحدثت عن سيرته الذاتية ومسيرته السينمائية.

يذكر أن كلية دار الكلمة الجامعية تهتم باستضافة واستقبال العديد من المخرجين والفنانين، لتبادل الخبرات الفنية والسينمائية المختلفة وتوسيع آفاق الطلبة وإغناء مهاراتهم بالتعرف على ابداعات متنوعة.

وتعتبر الكلية هي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما تمنح درجة البكالوريوس في التصميم 'الجرافيكي' والفنون المعاصرة وانتاج الأفلام، وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد