الجامعة العربية تجهز مشروع قرار لحماية دولية للشعب الفلسطيني

رام الله / سوا/ قال مندوب مصر لدى الجامعة العربية السفير طارق القوني، إن مناقشات اللجنة العربية المعنية بالتحرك العربي الخاص بالقضية الفلسطينية، اليوم الخميس، تركزت حول سبل توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في اطار ما يحدث حاليا، والتحديات التي يواجهها شعبنا، وممارسات جيش الاحتلال والمستوطنين.


واضاف القوني بصفته رئيس اللجنة، في تصريحات صحفية له بختام أعمال اللجنة والتي استمرت يومين على مستوى المندوبين الدائمين لأعضاء اللجنة، انه تم التحضير للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب المقرر عقده في العاصمة السعودية الرياض يوم الاثنين المقبل، والمخصص لبحث تطورات القضية الفلسطينية.


وأوضح أن اللجنة ناقشت، مشروع قرار بشأن القضية الفلسطينية، يتضمن كيفية التعاطي مع المجتمع الدولي خاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة والمجلس العالمي لحقوق الانسان، كما يتضمن المشروع الوسائل القانونية المختلفة التي يمكن اللجوء اليها لطرح مشروع القرار العربي في الامم المتحدة لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي ووضع سقف زمني لذلك.


وأكد انه سيتم الانتهاء من وضع مشروع القرار خلال اليومين المقبلين لطرحه على الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب للنظر في إقراره.


يذكر أن اللجنة الخاصة بشأن التحرك العربي تضم في عضويتها: مصر، والأردن، وفلسطين، والمغرب، إضافة الى الأمين العام للجامعة العربية.
وترأس وفد فلسطين في الاجتماع مندوبها لدى الجامعة العربية وسفيرها لدى مصر جمال الشوبكي، والمستشار أول مهند العكلوك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد