وزيرة الاقتصاد: تفعيل الاتفاقيات التجارية من أولوياتنا

رام الله / وقا / أكدت وزيرة الاقتصاد عبير عودة، اليوم الخميس، أن تفعيل الاتفاقيات التجارية الثنائية مع الدول الصديقة والشقيقة، هو من ضمن أولويات عمل الوزارة في هذه المرحلة.


جاء ذلك خلال لقاء عودة، سفير مصر لدى فلسطين وائل نصر الدين عطية، وناقش الجانبان السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، والمتمثلة بزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وتقوية العلاقة بين القطاع الخاص الفلسطيني ونظيره المصري وتبادل الخبرات بين الجانبيين.


وشددت على حجم الجهود المبذولة لبناء علاقات إقليمية ودولية للنهوض بالواقع الاقتصادي الفلسطيني، خاصة في ظل الظروف السياسية التي يمر فيها شعبنا، جراء الممارسات الإسرائيلية، مشيرة إلى أن الوزارة ستعمل على زيادة الصادرات الفلسطينية للأسواق الدولية، لتحقيق نمو في منتجات القطاعات التصديرية بمعدل سنوي يبلغ 13% على أن يصل إلى نسبة 67% خلال السنوات الخمس القادمة، بناءً على الاستراتيجية الوطنية للتصدير.


وأشادت عودة بالموقف المصري الذي عبر عنه وزير التجارة المصري بدعم جهود انضمام فلسطين لمنظمة التجارة العالمية، كما رحبت بالمقترح المصري بشأن إقامة معرض سنوي للمنتجات الفلسطينية في مصر.


بدوره، أشاد السفير المصري بخطوات الحكومة الفلسطينية في مجال تحسين البيئة الاستثمارية وخلق البيئة المناسبة للأعمال، مشيرا إلى إمكانية تعزيز سبل التعاون في عدد من المجالات بما يعود بالنفع والفائدة على البلدين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد