مجدلاني يطلع القنصل الفرنسي على الأوضاع في فلسطين

  رام الله /سوا/ حمل الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني اليوم الخميس، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة عن التصعيد الراهن.

جاء ذلك خلال لقاء مجدلاني مع القنصل الفرنسي ايرفيه ماجرو في مكتبه برام الله، حيث بحث الطرفان آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والإقليمية والدولية.

وأشار مجدلاني إلى حرص القيادة الفلسطينية على أن يكون النضال الشعبي ذا طابع سلمي غير مسلح بتزامن مع مواصلة الجهد السياسي والدبلوماسي والقانوني.

وقال: إن فهمنا للوضع القائم ب القدس يعني العودة للأوضاع التي كانت عليها المدينة المقدسة والمسجد الأقصى قبل عام 2000 ورفض الإجراءات العنصرية لتقسيم الحرم القدسي زمانيا ومكانيا، مثمنا موقف الحكومة الفرنسية تجاه القضية الفلسطينية.

من جانبه، أوضح القنصل الفرنسي أن موقف بلاده سيظل داعما للحق الفلسطيني في إقامة دولته وتقرير مصيره، خاصة في ظل الأوضاع المعقدة التي تشهدها المنطقة.

في ختام اللقاء الذي حضره عضو المكتب السياسي فضل طهبوب وعضو اللجنة المركزية تغريد كشك، اتفق الطرفان على تكثيف الاتصالات والمشاورات لتعزيز العلاقات وخلق أرضية مشتركة للتفاهم حول القضايا المختلفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد