أكاديميون ايرلنديون يؤكون دعمهم لفلسطين

رام الله /سوا/ عبّر عدد من الأكاديميين العاملين في مؤسسات التعليم العالي في المؤسسات الايرلندية في الشمال والجنوب عن دعمهم للقضية الفلسطينية.

وقال هؤلاء الأكاديميون في بيان تلقته وزارة الخارجية ووزعته على وسائل الإعلام: إننا منزعجون بشدة من الاحتلال الاسرائيلي الجائر في الأراضي الفلسطينية، ومن انتهاكات حقوق الإنسان التي لا تحتمل، والتي تطال جميع قطاعات الشعب الفلسطيني، وعزمها الواضح على مقاومة أي تسوية ممكنة.

وأضاف البيان: إننا نشعر أيضا بالانزعاج من اشتراك مؤسسات التعليم العالي الإسرائيلية في الصناعات العسكرية والأمنية في إسرائيل، عن طريق اشتراك مؤسسات الاتحاد الأوروبي في تمويل الأبحاث الإسرائيلية، وبالتعاون في البحث والتطوير بين مؤسسات التعليم العالي الايرلندية والاسرائيلية.

وتابع: واستجابة للنداء الموجه من قبل مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني، فإننا نعلن أننا لن تقبل أي دعوة لزيارة المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية، كما لن نقوم بالتحكيم في أي من عملياتها ولن نشارك في المؤتمرات الممولة التي تنظمها أو ترعاها المؤسسات الاسرائيلية، ولن نقوم بالتعاون معهم، إلا أننا، سنواصل العمل مع زملائنا الإسرائيليين بصفتهم الفردية، وفي الوقت نفسه سنضع استراتيجية للدعم السياسي والعملي للجامعات الفلسطينية والطلبة والأكاديميين الفلسطينيين.

واختتم هؤلاء الأكاديميون بيانهم بالقول: سنحافظ على هذا الموقف حتى تقوم إسرائيل بالالتزام بالقانون الدولي وتحترم المبادئ العالمية لحقوق الإنسان'.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد