اريحا : المحافظ الفتياني والوزير سلطان يجتمعان مع مربي الثروة الحيوانية

اريحا / سوا / طالب مربي الثروة الحيوانية في محافظة أريحا والأغوار بدعم الأعلاف وتفعيل الإعفاء الحكومي للضريبة وتنفيذ قرار مجلس الوزراء الصادر في الجلسة التي عقدت في الأغوار الشمالية والذي ينص على ضرورة دعم الأغوار بخمسة عشر مليون شيقل ومنها مشاريع خاصة لمربي الثروة الحيوانية بالإضافة الى تشديد الرقابة على الأدوية البيطرية المنتهية الصلاحية وضرورة تحديد الأسعار لها لضمان عدم استغلال مربي الثروة الحيوانية وتوفير عيادة بيطرية متنقلة.
تم تقديم هذه المطالب من قبل مربي الثروة الحيوانية خلال اجتماعهم مع محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني ووزير الزراعة د. سفيان سلطان، وعقد الاجتماع صباح اليوم الخميس في مقر المحافظة وبحضور عضو المجلس الوطني إسماعيل ابو دهوك و م. عمر بشارات مدير زراعة اريحا.
المحافظ الفتياني والوزير سلطان أكدا على أولوية محافظة أريحا والأغوار لدى الجهات الحكومية نظرا لخصوصية هذه المحافظة التي تعد من أهم مقومات الأمن الغدائي الفلسطيني على مستوى الزراعة والثروة الحيوانية وأضافا ان هذه المطالب سيتم التعامل معها بجدية من خلال المتابعة والتنسيق مع الجهات المسؤولية عن آليات التنفيذ بكل دوائر صنع القرار.
وأشار مربي الثروة الحيوانية إلى أنهم يتعرضون لمضايقات بشكل دائم من الاحتلال تتمثل بتضييق عليهم الخناق ومصادرة صهاريج المياه بالإضافة لهدم البركسات وخصوصا ان اغلب مربي المواشي يعيشون في مناطق C والتي يصنفها الاحتلال مناطق عسكرية مغلقة او محميات طبيعية وبتالي عدم توفر المراعي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد