نقابة الصحفيين تطالب بتحرك جاد للإفراج عن الصحفية حسونة

رام الله / سوا / طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج الفوري عن الزميلة الصحفية مجدولين حسونة بعد اعتقالها على معبر الكرامة .

وفي بيان صحفي صادر عن لجنة الحريات التابعة لنقابة الصحفيين طالبت النقابة من كافة الجهات المحلية والعربية والدولية الضغط على قوات الاحتلال للإفراج عن الزميلة حسونة.

وأشار بيان النقابة إلى ان قوات الاحتلال احتجزت الصحفية حسونة لعدة ساعات بعد وصولها للجانب الإسرائيلي من المعبر، وبعد ذلك تم استدعاءها من قبل أحد ضباط المخابرات الإسرائيلية على المعبر للتحقيق، حيث تم إبلاغها بأنها قيد الاعتقال.

وطالب البيان الجهات الفلسطينية ذات العلاقة بمتابعة اعتقال الزميلة حسونة.

وبين البيان ان نقيب الصحفيين د.عبد الناصر النجار بعث برسالة عاجلة للاتحاد الدولي والأسيوي مطالبا بالضغط على سلطات الاحتلال للإفراج السريع والعاجل عن حسونة.

وكانت الزميلة حسونة عائدة للوطن بعد مشاركتها في أعمال المنتدى العربي الدولي لهيئات نصرة أسرى الحرية التي جرت في العاصمة اللبنانية بيروت قبل أيام.

وكشف البيان انه ووفق رواية عائلة حسونة فان سلطات الاحتلال على المعبر صادرت الحقائب التي كانت بحوزتها، وبان الاتصال فُقد مع حسونة قبيل إيقافها على المعبر.

ووصف البيان الإجراء الإسرائيلي بالانتهاك الخطير وسط سلسلة انتهاكات متواصلة بحق الحالة الصحفية الفلسطينية في تصعيد خطير كما ونوعا بغرض إيقاع اكبر ضرر بالصحفيين الفلسطينيين في محاولة يائسة وبائسة لخنق الصوت والصورة التي تفضح وتعري جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد