الرئيس السيسي : فتح معبر رفح مرتبط بالاستقرار والأمن

القاهرة / سوا/قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن معبر رفح البري يُ فتح من حين لآخر، وفتحه بصفة دائمة مرتبط بالاستقرار والأمن، مؤكداً أنه قريب من منطقة حساسة في سيناء، "لم نحقق فيها استقرار كامل" على حد وصفه.


وأشار الرئيس السيسي خلال لقاء مع البي بي سي أن العلاقة المصرية مع حركة حماس في غزة غير مقطوعة، ولكنها على مستوى الأجهزة فقط.


وفيما يخص المفاوضات الفلسطينية أكد الرئيس المصري أن الحل يكمن في الرجوع إلى حدود الـ 67 وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.


ونوه أن علاقة مصر التاريخية ودورها في القضية الفلسطينية يسمح لها أن تصنع دور إيجابي في التوفيق بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.


وأضاف قائلاً " قد نصنع جهود لإحداث ذلك، لكن لسنا الفاعل الوحيد لإحياء المفاوضات، ونحتاج إلى تشكيل الكتلة الفلسطينية أولًا لكي ينجح أي تفاوض".


وحول العلاقات المصرية التركية أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أنه لا يوجد علاقات قائمة بين البلدين، وطالب تركيا عدم التدخل في الشأن المصري.


وأضاف قائلاً " فلينظروا إلى ما يدور في مصر أولًا ويفهموه جيدًا، الموضوع ليس شخصيًا، ولكننا لا نتدخل في الشئون الداخلية لأي دولة، يا ريت محدش يتدخل في شئوننا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد