الأونروا: على العالم أن لا ينسى مِحْنة لاجئي فلسطين

رام الله / سوا/ قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ' الأونروا '، بيير كرينبول، إنه 'ينبغي على العالم أن لا ينسى مصير ومِحْنة لاجئي فلسطين في خضم الاضطراب الإقليمي المنتشر'.

وأكد كرينبول، لدى لقائه اليوم الأربعاء، بصحبة ثلاثة أطفال من غزة ، رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، في طوكيو، أن 'الدعم الياباني للأونروا يعمل على ضمان تحقيق قدر حيوي من الكرامة والاستقرار لمجتمع يواجه اليأس وفقدانا متزايدا للأمل'.

وشكر مفوض عام الأونروا، في الاجتماع الأول من نوعه في تاريخ الأونروا، اليابان، على دعمها السخي والراسخ للاجئي فلسطين ولأنشطة الأونروا للتنمية البشرية.

وتبادل الطرفان، الآراء حول انعدام الاستقرار المتنامي في منطقة الشرق الأوسط، وحول مخاطر زيادة التطرف وأزمة اللاجئين التي يثيرها النزاع السوري.

وأعرب المفوض العام عن ثقته بأن تعاون الأونروا مع اليابان سيبقى ديناميكيا وقويا وذلك استنادا إلى التصميم المشترك بتوفير خدمات ذات مغزى للاجئي فلسطين وبالدفاع عن احترام حقوقهم.

يذكر أن الأطفال الفلسطينيين الثلاثة، كانوا قد شاركوا قبل اللقاء بيوم في فعالية لإطلاق الطائرات الورقية في مدينة كامايشي، التي تقع على الساحل الشمالي الشرقي لليابان، تعبيرا عن التضامن مع ضحايا موجة المد العالي 'التسونامي'، التي ضربت اليابان عام 2011.

وقالت الطالبة روان (13 عاما)، في رسالة قدمتها إلى رئيس الوزراء الياباني، 'لقد تأثرنا بشجاعة الناجين من موجة التسونامي، وأتينا لننقل رســـالة قوة وتضامن من غزة، إننا بحاجة للأمل والكرامة أكثر من أي شيء آخر'.

والتقى مفوض عام الأونروا خلال زيارته لليابان، التي استمرت ثلاثة أيام، بكبار المسؤولين في حكومة رئيس الوزراء ووزارتي الخارجية والمالية إلى جانب أعضاء البرلمان الياباني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد