الاحتلال ينقل الاسير المريض هاشم طه لسوروكا

الخليل / سوا / افاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان ادارة السجون نقلت الاسير المريض " هاشم محمد ياسر طه"  26 عاماً، من سكان مدينة الخليل الى مستشفى سوروكا بعد تراجع وضعه الصحي ومعاناته من مشاكل في أذنيه لا يستطيع على اثرها النوم.

واوضح المركز في بيان صحفي بان الاسير "طه" كان قد اعتقل بتاريخ  8/4/2007، وكان عمره لا يتجاوز  18 عاماً، بعد اطلاق النار عليه  من جنود الاحتلال بقصد القتل أمام باب الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل، بعد ان قام بطعن جنديين إسرائيليين بسكين، وقد اعلن عن استشهاده في حينه وتبين فيما بعد ان جريح بحاله الخطر ونقل الى مشفى "هداسا.

ونقل المركز عن "أم مهند" شقيقه الاسير بان "هاشم" اجرى 4عمليات منذ اعتقاله لكنها جميعا لم تفلح في التخفيف من الامه ، ولا يزال يعانى من الام شديدة في مكان الاصابة ، ولا تزال شظايا الرصاص موجوده في قدمه ويماطل الاحتلال في اجراء عملية جراحية ضرورية له لإخراج الشظايا .

واضافت بان "هاشم" بدء يعانى مؤخرا من الام شديدة في أذنيه ، وبعد منشادات طويلة وافق الاحتلال على نقله لمستشفى سووركا لإجراء فحوصات طبية لمعرفة سبب الالم ، عملا بانه لا يستطيع النوم من شدة الالم ، وبالكاد يستطيع ان يأكل الطعام .

وقد اصدر الاحتلال حكما على الاسير "هاشم بالسجن الفعلي " لمدة 13 عام ، اضافة الى  5 سنوات وقف تنفيذ، رغم ضعه الصحي الصعب، وكان والده قد توفى في يونيو من العام 2013، بعد صراع مع المرض، وكان محروماً من زيارته، و رغم الظروف القاسية التي تعرض لها الاسير" هاشم " الا انه استطاع مواصلة  تعليمه وحصل على   الثانوية العامة في السجن، والتحق بالجامعة بتخصص التاريخ .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد